مراجعة شاملة لجوال هواوي Y9A

مراجعة شاملة لجوال هواوي Y9A
مراجعة شاملة لجوال هواوي Y9A

يعد هاتف هواوي Y9a هاتفًا مثيرًا للاهتمام، وقد أصبحت في وقت قصير من إطلاقه من أفضل الأجهزة في فئته نظرًا للميزات الكبيرة التي يتمتع بها رغم سعره الجيد مقارنة بالعديد من الأجهزة في نفس فئته. لحسن الحظ تم طرح هذا الجهاز للبيع في من خلال الموقع الرسمي لشركة هواوي. يبلغ سعر هواوي y9a حاليا 4699 جنيه مصري ويزيد الإقبال على شرائه يومًا بعد يوم.

دعنا نحاول وضع المواصفات في منظورها الصحيح لأن الأرقام، كما يقولون، لا تعبر عن كل شيء.

يتمتع الجهاز الآن بدعم 4G ولكن هذا أصبح معيارًا الآن حتى بالنسبة للعديد من الهواتف المنافسة. شيء طبيعي، لكنه جدير بالذكر. الجهاز الذي تمت عليه المراجعة يتضمن منفذ بطاقة SIM واحدة، لكننا على يقين من أن وحدات البيع بالتجزئة لديها دعم بطاقتي SIM.

يأتي جوال هواوي y9a بوزن خفيف حيث تشير شاشة الميزان إلى 197 جرام، رغم أنه يعتبر ثقيل للأشخاص الذين يحبون هواتفهم خفيفة الوزن. ومع ذلك، حاولت هواوي تحسين التعامل مع Y9a: الشاشة كبيرة عند 6.63 بوصة. تم تحسين بيئة العمل من خلال وضع أزرار الصوت منخفضة قليلاً على الجانب الأيسر؛ ويحتوي زر الطاقة على ماسح ضوئي مدمج لبصمات الأصابع، لذلك لن تحتاج إلى الوصول خلف الهاتف لتشغيل أو إغلاق الهاتف.

والأفضل من ذلك أن الماسح الضوئي ليس تحت الشاشة - فهذه الأجهزة بطيئة ولم تتغلب بعد على موثوقية الماسحات الضوئية السعوية الموثوقة. الجهاز المستخدم في هاتف Y9a سريع ودقيق مع عدم وجود أخطاء في القراءة. من المحزن أن تختفي هذه الأنواع من الماسحات الضوئية تدريجياً عندما تصل الماسحات الضوئية تحت الشاشة إلى ذات الأسعار المعقولة.

التصميم

بالنظر إليه، فقد أخذ هواوي Y9a بعض الميزات من ميت 30. يتميز تصميمه بالأشكال الرائعة التي تجعل الجهاز مريحًا في الاستخدام. أبعاده 163.5 × 76.5 × 8.95 ملم. أي إنها ليست كبيرة جدا وليست صغيرة جدا. ستجد في السوق هواوي Y9a في علبة بألوان مختلفة: الفضي والوردي والأسود.

يوجد على جانب العلبة مستشعر بصمة سريع ودقيق للغاية. يمكنك الوثوق به للحفاظ على معلوماتك الشخصية بعيدًا عن متناول الغرباء.

الشاشة

يكتمل المظهر الجميل لهاتف هواوي Y9a بشاشة عالية الجودة مقاس 6.63 بوصة بدقة Full HD + 2400 × 1080 تعتمد على مصفوفة IPS. تشغل 84.8٪ من مساحة السطح الأمامي للهاتف الذكي، وهو متوسط ​​بالمعايير الحديثة. لم تقدم الشركة المصنعة دعمًا لمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز على الشاشة وكثافة البكسل في البوصة هو 397.

سوف يسحرك هواوي Y9a بشاشة كبيرة بشكل مرضي حيث يمكنك مشاهدة أي محتوى تريده. الألوان طبيعية قدر الإمكان والسطوع يكفي لقراءة النص في يوم مشمس.

الأداء

يعتمد طراز هواوي هذا على مجموعة شرائح MediaTek Helio G80 جنبًا إلى جنب مع 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4x و 128 جيجابايت من وحدة التخزين الداخلية UFS 2.1. إذا لزم الأمر، يمكنك توسيع التخزين باستخدام بطاقة ذاكرة SD. أداء هواوي Y9a مرضي. يتم دعم العديد من المستشعرات: مقياس التسارع والبوصلة ومستشعر بصمة الإصبع الجانبي والمزيد.

في المنافذ نرى أن الجهاز يدعم 4G LTE و WiFi 5 ثنائي النطاق و Bluetooth 5.1 و GPS. يوجد أيضًا مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ومنفذ USB من النوع C.

الكاميرات

هواوي Y9a هو هاتف ذكي مزود بكاميرا أمامية عالية الجودة بدقة 16 ميجابكسل. إذا كنت ترغب في التقاط سيلفي، فستعجبك كثيرًا بالتأكيد. على اللوحة الخلفية، سترى كتلة الكاميرا، وهي مستديرة الشكل. على الأرجح، نقلت الشركة المصنعة هذا التصميم من هواوي ميت 30 برو، لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن المستشعرات ليست هي نفسها.

الكاميرا الرئيسية لهاتف هواوي Y9a واسعة الزاوية بدقة 64 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.8. تحتوي على عدسة بزاوية عريضة 8 ميجابكسل بزاوية عرض 120 درجة وفتحة عدسة f / 2.4 ومستشعر عمق 2 ميجابكسل وعدسة أخرى بدقة 2 ميجابكسل، وهي المسؤولة عن التقاط صور ماكرو. للحصول على صور أفضل، قدمت هواوي فلاش LED وأنماط تصوير مختلفة بما في ذلك HDR والبانوراما والمزيد.

بالمقارنة مع طراز هواوي Enjoy 20 Plus، تقدم الشركة كاميرا خلفية ثلاثية تجمع بين وحدات بدقة 48 ميجابكسل و 8 ميجابكسل و 2 ميجابكسل. باستخدام كاميرات هواوي Y9a، يمكنك تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. بالنسبة لهذه الفئة من الهواتف الذكية، جودة مقاطع الفيديو جيدة جدًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى