أهم الخصائص التي ستجعله تشتري هواوي باند 4 برو

أهم الخصائص التي ستجعله تشتري هواوي باند 4 برو
أهم الخصائص التي ستجعله تشتري هواوي باند 4 برو

هواوي باند 4 برو هو النطاق الذكي الجديد من الشركة المصنعة الصينية. إنه تحديث للطراز الأساسي هواوي باند 4: فهو يحسن جودة العرض وجزءًا جيدًا من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، مما يجعله أكثر استقلالية عن الهاتف الذكي. لا فرق من الناحية الجمالية ولكن سعر البيع يزيد فقد وصل إلى السوق عند 79.90 يورو.

ومع ذلك، فمن الصحيح أيضًا أن معظم الأجهزة المحمولة الرخيصة لا يمكنها الاعتماد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). على سبيل المثال Mi Band 4 و Honor Band 5، مع ذلك، تجعل نسبة الجودة / السعر نقطة قوتها. باختصار، المنافسة ممتازة، لكنني أعترف على الفور أن هواوي باند 4 برو هي أحد أفضل الحلول الموجودة حاليًا في السوق. الآن دعونا نتعرف على كيفية أدائه أثناء الاختبار.

التصميم وقابلية التنقل

تم استعارة تصميم هواوي باند 4 برو من الطراز الأساسي المتاح. كلها معبأة في غلاف معدني وبلاستيكي يمكن إزالته من الحزام واستبداله. لاستبداله، تحتاج إلى إزالة الخطافين الصغيرين اللذين يثبتانه في مكانه. إنه خفيف ولا يسبب مشاكل خاصة حتى أثناء الليل. الحزام مصنوع من السيليكون وربما يسبب بعض الانزعاج في الصيف.

الشاشة عبارة عن لوحة AMOLED مقاس 0.95 بوصة بدقة 120 × 240 بكسل مقارنة بـ 80 × 160 بكسل للأخ الأصغر. الشكل مستطيل. أنا شخصياً أفضل الخطوط الأكثر نعومة لكنها لا تزال ذوقًا شخصيًا وتوفر سطوع وتباين مثاليين. يمكن أيضًا عرض اللوحة في الهواء الطلق وهي ميزة مهمة على الشاشات الصغيرة.

بشكل عام ، لا يمكن ضبط السطوع يدويًا. ومع ذلك ، هناك إمكانية لتهيئة ، مباشرة من الجهاز ، استخدام سطوع أقل خلال ساعات الليل. يوجد خيار "Screen On" الذي سيغلق الشاشة بعد 5 دقائق بدلاً من 5 ثوان. يتم التعامل مع التنقل داخل البرنامج بالكامل عن طريق شاشة تعمل باللمس حيث يوجد أيضًا زر البدء.

كان التنقل دائمًا سلسًا ولم أواجه أي مشاكل مع شاشة اللمس ، والتي دائمًا ما تكون سريعة الاستجابة. ومع ذلك ، فإنه لا يستجيب تحت الماء. هناك العديد من الأوجه القابلة للاستخدام: العديد منها مثبت مسبقًا ، والعديد منها قابل للتنزيل من تطبيق Huawei Health.

الوظائف والاستقلال

تتصل ساعة هواوي باند 4 برو بالهاتف الذكي عبر اتصال بلوتوث  4.2 باستخدام تطبيق هواوي هيلث. بهذا المعنى، من الصحيح أن تدون ملاحظة خاصة لأولئك الذين يمتلكون هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام أندرويد بخلاف هواوي أو هونور. التطبيق متاح في متجر جوجل بلاي ويحتاج إلى تحديث Huawei Mobile Services إلى الإصدار 4.0.0 على الأقل للعمل. ومع ذلك ، في متجر جوجل بلاي، يتوقف التحديث عند الإصدار 3.0.3.

للوصول إلى التطبيق، من الضروري تثبيت AppGallery أولاً من موقع الويب الرسمي (الذي يمكن الوصول إليه) ثم من HMS، مما يجعل الإصدار المتوافق متاحًا في هذه الحالة. بعد ذلك، سيستمر كل شيء بشكل طبيعي.

الوظائف هي أفضل ما تتوقعه من هذا الجهاز: عداد الخطى ومعدل ضربات القلب وتتبع النوم وتتبع اللياقة البدنية واستقبال الإشعارات والمؤقت وساعة الإيقاف وبحث الهاتف الذكي.

يتم التنقل عن طريق التمرير عموديًا ونجد الأقسام المتعلقة بالوظائف المذكورة أعلاه. من الممكن أيضًا إدارة تشغيل الموسيقى أو الفيديو الذي تم بدء تشغيله على الجهاز المتصل به.

يوجد 11 نشاطًا يمكن تتبعه، بما في ذلك السباحة. إن هواوي باند 4 برو في الواقع مقاومة للماء حتى 5 ATM. السباحة هي أحد الأنشطة التي جربتها أثناء استخدامي. دقة البيانات ليست على مستوى الأجهزة المتخصصة في هذا المجال، لكنها لا تزال إرشادية ومرضية إذا كنت ترغب في تتبع أنشطتك البدنية على مستوى الهواة.

مثل جميع الساعات الذكية، لا يمكنها تتبع فترات الراحة بشكل مستقل. يمكن أن يؤثر هذا على إحصائيات الأداء النهائية مثل مؤشر SWOLF. عند السباحة، لا يتم تسجيل معدل ضربات القلب. التفاصيل المقدمة تتعلق بالمدة والسعرات الحرارية المحروقة والأسلوب وعدد السكتات الدماغية واللفّات التي يتم أخذها والسرعة التي يتم الحفاظ عليها. ومع ذلك، من السهل تفسير الرسوم البيانية.

أما بالنسبة للمشي، فإن التتبع دقيق بفضل وجود نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، فإن اكتشاف دقات القلب يكون ثابتًا بينما يميل إلى المبالغة في تقدير عدد الخطوات المتخذة. عند مقارنتها بالأجهزة الأخرى، كانت تُرجع دائمًا قيمًا أعلى. من ناحية أخرى، يعد تتبع ضربات القلب والنوم ممتازًا، ولا يمكن الاطلاع على بياناته إلا من خلال التطبيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى