تينسنت تريد المساعدة في تصنيع المركبات الذكية

تينسنت تريد المساعدة في تصنيع المركبات الذكية
تينسنت تريد المساعدة في تصنيع المركبات الذكية

تريد شركة الإنترنت الصينية العملاقة تينسنت بيع التكنولوجيا التي تقول الشركة إنها تساعد شركات صناعة السيارات الأجنبية التي ترغب في بيع السيارات في سوق السيارات الكهربائية الضخم في .

وقال ليو شوكوان، نائب رئيس شركة التنقل الذكي من تينسنت، التي تعد جزءًا من شركة تينسنت السحابية، إن بي إم دبليو وبعض شركات صناعة السيارات الأمريكية تعمل مع تينسنت.

وفي خطوة تهدف إلى المساعدة في تعزيز استراتيجيتها الدولية، أطلقت التنقل الذكي من تينسنت منتجًا جديدًا للحوسبة السحابية لشركات صناعة السيارات يسمى سحابة السيارات الذكية من تينسنت.

وزعمت الشركة أن المنتج السحابي – المتاح أيضًا لشركات صناعة السيارات المحلية – يمكن أن يغطي جميع الجوانب التكنولوجية للسيارة الكهربائية.

وتتراوح هذه الميزات من تخزين البيانات بطريقة محسّنة لتدريب أنظمة القيادة الذاتية، إلى منح السائقين إمكانية الوصول إلى تطبيقات الشركة للوسائط الاجتماعية والخرائط.

وقد تكون واجهة المستخدم نقطة بيع للسائقين في الصين بالنظر إلى كيفية سيطرة الشركة على مجموعة من أفضل تطبيقات الترفيه عبر الإنترنت في الصين.

ولعبت الشركة دور فيسبوك في الصين من خلال تطبيق WeChat للتراسل والمدفوعات والتواصل الاجتماعي.

وتمتلك الشركة تطبيقات أخرى أيضًا في مجال الترفيه مثل QQ Music، وهو أحد التطبيقين الرئيسيين الشبيهين بسبوتيفاي في الصين.

كما أنها تمتلك تطبيق Video الذي يقدم محتوى عند الطلب بما في ذلك عروض الواقع والمسلسلات المتحركة. بالإضافة إلى الألعاب المحمولة الشهيرة مثل Honor of Kings. ويعد تطبيقها للخرائط ثالث أكثر تطبيقات الخرائط شهرة في متجر تطبيقات آبل في الصين.

وتحتاج جميع السيارات التي تسمح للركاب أو السائقين بالوصول إلى تطبيقات تينسنت من منصات السيارة إلى اتفاق مع تينسنت.

وبدأت تلك الشراكات على مستوى التطبيقات في عام 2018، في نفس الوقت تقريبًا بدأت شركة تينسنت السحابية العمل مع صانعي السيارات لخدمات القيادة الذاتية.

تينسنت تستخدم تقنيتها السحابية لمساعدة صانعي السيارات

يراهن اللاعبون في صناعة السيارات في الصين بشكل متزايد على أن السائقين المحليين يرغبون بالمزيد من ميزات القيادة الذاتية.

وجاءت نسبة 23٪ من السيارات الجديدة المباعة في الصين في الربع الأول بمستوى محدود من القيادة المساعدة. ويشار إليها باسم المستوى 2 في نظام تصنيف القيادة الذاتية.

ومع الإعلان عن منتج الحوسبة السحابية الجديد، فإن شركات السيارات الأجنبية يمكنها تطوير سيارات مزودة بميزات الملاحة والقيادة المساعدة المخصصة للطرق والتضاريس في الصين.

وقالت الشركة: نقدم خدمة السحابة لتخزين البيانات. كما نقدم نظامًا بيئيًا كاملاً. ويشمل هذا النظام البيئي خدماتنا ومحتوياتنا، كما يشمل أيضًا خدمات شركائنا.

وتشارك تينسنت مع ما يقرب من 40 علامة تجارية للسيارات، وتغطي 120 موديل من السيارات. كما هناك محادثات شراكة مع الشركات الألمانية واليابانية.

وتمثل الصين أكبر سوق للسيارات في العالم، التي ارتفعت فيها مبيعات السيارات الكهربائية. وساعد الدعم الحكومي في تعزيز النمو في الصناعة.

كما تعمل الحكومة على تسهيل حصول السائقين على لوحات ترخيص للسيارات العاملة بالكهرباء أكثر من الوقود.

وبخلاف تيسلا، سيطرت العلامات التجارية المحلية على فئة السيارات الجديدة، التي تشمل السيارات الهجينة والبطارية.

كما تمثل الصين أكبر سوق منفردة لعملاقة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن. وتهدف فولكس فاجن أن تمثل السيارات الكهربائية العاملة بالبطارية نصف مبيعاتها بحلول عام 2030.

بايت دانس تبتعد عن مجال الألعاب الذي تهيمن عليه تينسنت

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى