أخبار عاجلة
قتلى بهجوم على عرض عسكري جنوبي إيران -
يطلب منهن إرضاع أطفالهن ليبتزهن لاحقًا -

إليكم تعليق خبراء وول ستريت على طرح هواتف آيفون الجديدة

إليكم تعليق خبراء وول ستريت على طرح هواتف آيفون الجديدة
إليكم تعليق خبراء وول ستريت على طرح هواتف آيفون الجديدة

كشفت شركة آبل مساء الأربعاء الماضي عن أحدث ثلاث هواتف آيفون جديدة: iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max بالإضافة إلى الجيل الرابع من ساعتها الذكية Apple Watch 4 المُعاد تصميمها، وقد دعمت هذه المنتجات إلى حد كبير توقعات المحللين، الذين قالوا إن تشكيلة المنتجات الجديدة -التي توفر أعلى متوسط لأسعار البيع وتدعم بطاقات الـ SIM الثنائية dual-sim card- ستعزز مبيعات وأرباح آبل بشكل كبير خلال العام المقبل.

وقد ارتفعت أسهم شركة آبل بنسبة 0.2 في المائة في تعاملات ما قبل السوق pre-market trading في اليوم الخميس، لتحقق تعافي  نسبي من بعض الانخفاض في الأسهم بنسبة 1.2 في المائة يوم الأربعاء بعد الحدث. في حين انخفضت أسهم بعض الموردين الآسيويين لآبل بعد انتهاء الحدث أيضًا، حيث أغلقت شركة Alps Electric اليابانية على انخفاض بنسبة 4.8 في المائة، وانخفضت TDK Corp بنسبة 3.9 في المائة وهون هاي المحدودة للصناعات الدقيقة بنسبة 1.3 في المائة.

فيما يلي ما يقوله المحللون حول إطلاق منتجات آبل الجديدة وتأثيرها على إعادة تنشيط حركة المبيعات:

 المحللة كاتي هوبرتي Katy Huberty من مؤسسة مورغان ستانلي Morgan Stanley:

“لقد حقق حدث آبل إلى حد كبير الكثير من توقعاتنا تجاهه، حيث تسبب متوسط سعر البيع (ASP) الخاص بهواتف آيفون ووحدات حغظ المخزون SKU الأكبر حجمًا في الحافظة في الاتجاه نحو الصعود، وكذلك التغيرات التي أدرجت بهواتف آيفون مثل إمكانية وجود بطاقات SIM المزدوجة”.

وعلى الجانب السلبي فإن تاريخ التوافر لجهاز iPhone Xr المقرر في 26 أكتوبر، سيكون متأخرًا بعض الشيء عما كان متوقعًا، ولكن لايزال متوافقاً مع تاريخ توافر iPhone X في العام الماضي كما أنه لن يؤثر على الطلب المسبق للهاتف، خاصة بالنظر إلى أن معظم المستخدمين الأوائل سوف يتجهون إلى هاتف آيفون إكس إس ماكس   iPhone XS Max من وجهة نظرنا”.

محللو SMBC Nikko اليابانية:

كتب محللو SMBC Nikko تقريرًا عقب انتهاء حدث آبل جاء به: “أن أحدث هواتف آيفون لن تُسفر عن أي تغيير كبير في حجم المبيعات في سوق الهواتف الذكية مكتمل النمو، في حين أن نمو مبيعات الهواتف الذكية الراقية غير محتمل، فإن هاتف iPhone Xr الأقل سعراً قد يصبح هو الهاتف الأكثر مبيعًا من بين هواتف آيفون على الرغم من تاريخ الإصدار المتأخر بعض الشيء”.

في حين كتب محللو Nomura Instinet في تقرير: “تعيد آبل مرة أخرى تحديد الحد الأقصى لسوق الهواتف الذكية، في إشارة إلى أن هاتفي  iPhone XS و iPhone XS Max قد يساعدان على زيادة متوسط سعر البيع خلال عام 2019 من 800 دولار إلى 830 دولار، أي أعلى من الإجماع البالغ 757 دولار،  ومع ذلك فإن متوسط سعر البيع لهاتف iPhone Xr البالغ 750 دولارًا يعتبر تعويض متواضع”.

المحلل مايكل أولسون Michael Olson من مجموعة Piper Jaffray:

توفر تشكيلة هواتف آيفون الجديدة خيارات أكثر من شأنها أن تزيد مبيعات الوحدات ومتوسط سعر البيع ASP، مما يؤدي إلى زيادة الإيرادات وربح السهم EPS لشركة آبل في السنة المالية 2019 و 2020، حيث أظهرت نتائج الاستطلاع السابقة أن العديد من مالكي أجهزة آيفون الذين لم يجروا الترقية إلى جهاز iPhone X اختاروا ذلك لأنه كان باهظ الثمن وذو شاشة أصغر بالنسبة للسعر، الآن لدى هؤلاء المستخدمين خيارات، مع وجود جهاز iPhone Xs Max الذي يحتوي على شاشة أكبر وجهاز iPhone Xr ذو السعر الأقل”.

وأضاف: “هناك المزيد من الخيارات التي ستجذب المزيد من المستخدمين الذين يعتمدون على أجهزة آيفون للانتقال إلى عامل الشكل العام التالي، وهذا سيؤثر على نتائج السنة المالية 2019 و 2020 بالنسبة لآبل”.

المحلل Amit Daryanani من رويال بنك أوف كندا RBC:

“يبدو أن تركيز شركة آبل يتحول بعيدًا عن دورات استبدال المنتجات متجهًا أكثر نحو الربحية والخدمات، وهو أمر إيجابي في سوق الهواتف الذكية المكتمل، حيث تمتلك الشركة القدرة على الحفاظ على مبيعات متوسطة الحجم مع نمو ربح السهم EPS قصير إلى متوسط”.

وأضاف: “”نحن متفائلون بالنسبة للجيل الرابع من ساعة آبل الذكية Apple Watch Series، ومكانتها كمنتج للرعاية الصحية مُنقذ للحياة مقابل تعقب اللياقة البدنية، مع وجود زيادة حالي من 20- 25% في متوسط سعر البيع فقط“.

المحلل جين مونستر Gene Munster من مؤسسة Loup Ventures:

“في حين أن حدث الإطلاق الخاص بآبل قد حقق إلى حد كبير ماهو متوقع، فإن تشكيلة هواتف آيفون الجديدة يجب أن توفر جانبًا إيجابيًا لكل من وحدات آيفون ومتوسط سعر البيع ASP على مدار عام 2019 المقبل”.

وأضاف: “”أظهرت شركة آبل مرة أخرى مدى إتقانها لسياسىة التسعير، والتي سوف تستخلص المزيد من العائدات لكل عميل، حيث  تتراوح تشكيلة هواتف آيفون هذا العام من 449 دولار إلى 1449 دولار مع متوسط قدره 765 دولار. ويقارن ذلك مع نطاق العام الماضي الذي كان من 349 دولار إلى 1099 دولار مع متوسط قدره 636 دولار”.

المحلل رود هول Rod Hall من مؤسسة غولدمان ساكس Goldman Sachs للخدمات المالية والإستثمارية:

تم تسعير هاتف iPhone Xr الجديد من آبل بسعر أقل من المتوقع، وذلك أدى إلى إهمال طرازات آيفون 8 وآيفون 8 بلس الأقدم  بشكل كبير، مما أدى بدوره إلى انخفاض متوسط تقديرات أسعار البيع والأرباح، وسيتم تعويض التخفيضات التقديرية جزئيًا بواسطة التوقعات الأعلى بالنسبة للهاتف iPhone Xr”.

كما يرى Rod Hall أن انخفاض السعر دليل على أن شركة آبل تقوم بدفع قوي لنقل المستخدمين إلى معرِّف الوجه face ID الأكثر أمانًا، والذي قد يسبق تحسينات Apple Pay في عام 2019، كما أن إطلاق خيار سعة التخزين الداخلية بسعة 512 جيجا بايت بالنسبة لهواتف iPhone Xs الجديدة أمر مثير للدهشة، وقد يمثل تغييراً في التفكير المتعلق باستراتيجيات التخزين السحابي التابع لآبل آي كلاود iCloud”.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ملايين التهديدات الأمنية تطال نظام ويندوز
التالى هواوي تعد بطرح هاتف قابل للطي في غضون عام
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية