أخبار عاجلة

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

7 أسباب تجعلك تفكر في شراء هاتف iPhone XR بدلاً من iPhone XS

7 أسباب تجعلك تفكر في شراء هاتف iPhone XR بدلاً من iPhone XS
7 أسباب تجعلك تفكر في شراء هاتف iPhone XR بدلاً من iPhone XS

كشفت شركة آبل مساء يوم الأربعاء الماضي النقاب عن أحدث ثلاثة هواتف آيفون جديدة هم: iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max، يبدأ سعر هاتف iPhone XS بــ 999 دولار، ويبدأ هاتف iPhone XS Max بسعر 1،099 دولار، في حين يبدأ iPhone XR بسعر 749 دولار.

الأعلى سعرًا بين الهواتف الثلاثة هو هاتف آيفون إكس إس ماكس iPhone XS Max، لأنه يُمثل النسخة الأكبر من أحدث هاتف آيفون حيث يأتي بشاشة مقاسها 6.5 إنش، ولكن البعض يعتبرونه بمثابة ترقية بالمقارنة مع هاتف العام الماضي iPhone X.

لذلك نقدم لك اليوم أهم 7 أسباب قد تدفعك للتفكير في شراء هاتف شراء iPhone XR الأقل سعرًا بدلاً من iPhone XS.

1- هاتف iPhone XR أقل سعرًا من هاتف  iPhone XS بمقدار 250 دولار

السعر على الأرجح هو أكبر عامل يأخذه معظم الناس في اعتبارهم أثناء الشراء، وفي هذه النقطة يفوز هاتف iPhone XR الذي يبدأ بسعر 749 دولار للنسخة ذات سعة تخزين داخلية 64 جيجابايت، ولكن يمكن أن يصل سعره إلى 899 دولار مقابل 256 جيجا بايت من مساحة التخزين.

في حين يبدأ جهاز iPhone XS بسعر 999 دولار للنسخة ذات سعة تخزين داخلية 64 جيجابايت، و يمكن أن يصل سعره إلى 1,349 دولارًا للنسخة ذات سعة تخزين 512 جيجابايت.

لا يحتاج الكثير من مستخدمي إلى سعة تخزينية تصل إلى 512 جيجابايت على هواتفهم، لذلك إذا اخترت مساحة تخزين أقل، فلا يزال بإمكانك توفير المزيد من الأموال بشراء هاتف iPhone XR بدلًا من iPhone XS.

2- تنوع ألوان iPhone XR أكثر من iPhone XS

من حيث الألوان يأتي هاتف iPhone XR بخيارات ألوان أكثر وهم ست خيارات لونية: الأسود والأبيض والأصفر والأحمر والأزرق والمرجاني.

في حين يأتي هاتفي iPhone XS و iPhone Xs Max بألوان آبل المعتادة الفضي والرمادي، وخيار جديد واحد وهو اللون الذهبي.

3- يحتوي هاتف iPhone XR على شاشة أكبر من شاشة iPhone XS

يأتي هاتف iPhone XR بشاشة عرض LCD تطلق عليها آبل اسم Liquid Retina بقياس 6.1 إنش وبكثافة 326 بيكسل بالإنش، والتي يمكنها أن تقوم بعرض المزيد من المحتوى المرئي مقارنة بشاشة OLED مقاسها 5.8 إنش على هاتف  iPhone XS.

4- يحتوي هاتف iPhone XR على كاميرا أمامية متطابقة مع كاميرا iPhone XS

تحمل هواتف آبل الثلاثة الجديدة نفس الكاميرا الأمامية  التي تبلغ دقتها 7 ميجا بكسل لتشغيل نظام كاميرا TrueDepth من آبل لدعم نظام التحقق بالتعرف على الوجه Face ID، كما تأتي جميع الهواتف الثلاثة مع جميع الميزات نفسها في الكاميرا الأمامية بما في ذلك فتحة عدسة ƒ / 2.2، وميزة Portrait mode، وميزة إضاءة الصور Portrait Lighting التي تمكنك من إزالة الخلفيات في صور السلفي، وأنيموجي Animoji التي تمكنك من إرسال الرموز التعبيرية المتحركة لأصدقائك والتي تحاكي تعبيرات الوجه الخاص بك وحتى التحدث باستخدام صوتك، وإمكانية التقاط صور بورتريه بتأثير بوكيه المذهل، وميزة Smart HDR للصور التي تضيف المزيد من تفاصيل الإضاءة والتظليل، وتسجيل الفيديو بدقة 1080p HD.

تحقق من المقارنة بين كاميرات هواتف آيفون من موقع آبل في الصورة التالية، ستجد أنه لا توجد أي اختلافات حرفيًا.

5- الهاتفان متطابقان في وحدة المعالجة المركزية حيث يعملان بشريحة A12 Bionic الأذكى والأقوى

إذا كنت قلقًا بشأن الحصول على أداء أقل مقابل السعر الأقل فهذا ليس صحيحًا حيث أن هواتف آبل الثلاثة الجديدة تعمل بواسطة شريحة A12 Bionic الجديدة من آبل، التي صممتها لتصبح الشريحة الأذكى والأقوى من أي هاتف ذكي آخر.

وتتميز بأنها أول شريحة بتكنولوجيا 7 نانومتر في أي هاتف ذكي حيث تقدم أداءً أقوى واستهلاكًا أقل في الطاقة، وتأتي ببنية fusion سداسية النوى والتي تخصص 2 نواة للأداء يقدمان أداء أسرع بحوالي 15%،بالإضافة إلى أربعة أنوية تستهلك طاقة أقل 50%، مع الجيل الجديد من المحرك العصبي Neural Engine الذي صمم لتقديم التعلّم الآلي المتطور في كل شيء، بدءاً من التصوير ووصولاً إلى الواقع المعزز. يسمح له التصميم الجديد ثماني النوى بتنفيذ ما يصل إلى 5 تريليون عملية بالثانية مقارنة بـ 600 مليار عملية في شريحة A11 Bionic التي يحملها هاتف العام الماضي iPhone X.

6- يتمتع هاتف iPhone XR بعمر بطارية أفضل من iPhone XS

كان هاتف آيفون X الذي أطلقته آبل العام الماضي يتمتع بعمر بطارية مذهل وفقًا لمعظم الاختبارات فمتوسط عمر بطاريته يتراوح بين 12 إلى 13 ساعة، وهو معدل رائع.

بينما قالت آبل هذا العام إن هاتف  iPhone XS الجديد سيزداد عمر بطاريته 30 دقيقة عن آيفون X، أي أن متوسط عمر بطاريته يتراوح بين 12.5 إلى 13.5 ساعة، في حين سيزيد عمر بطارية هاتف iPhone XS Max  الأكبر إلى 90 دقيقة أطول من آيفون X، لذلك نتوقع أن متوسط عمر بطاريته يتراوح بين 13.5 إلى 14.5 ساعة.

وبالرغم من كل ذلك فإن هاتف iPhone XR أفضل، حيث تقول شركة آبل إن هاتف iPhone XR يمكنه الاستمرار في العمل لمدة 90 دقيقة أكثر من آيفون 8 بلس الذي أطلقت العام الماضي، والذي كان يتمتع بأفضل عمر بطارية من أي جهاز آيفون، حيث يمكن أن يدوم تشغيله حوالي 14-15 ساعة  (أو أكثر) على شحنة واحدة.

وهذا يعني أن هاتف iPhone XR يمكن أن يعمل حوالي 15.5 إلى 16.5 ساعة على شحنة واحدة. وبذلك سيزيد متوسط عمر بطاريته  من بين ساعتين إلى ثلاث ساعات مقارنة بـ iPhone XS و XS Max ، وهذا اختلاف مهم يميزه عن منافسيه الجدد بالإضافة إلى السعر.

7- يدعم هاتف iPhone XR بطاقات الـ SIM الثنائية dual-sim card مثل iPhone XS و XS Max

لأول مرة تدعم هواتف آيفون الجديدة ميزة بطاقات الـ SIM الثنائية dual-sim card والتي تسمح بتشغيل رقمين والاتصال بشركات أو شبكات متعددة، والتي تعد مثالية للسفر، أو الأشخاص الذين لا يرغبون في الارتباط بشركة اتصالات واحدة، وذلك من خلال بطاقة nano-SIM وبطاقة eSIM المدمجة في الهاتف، وعلى الرغم من أنه تم تقديمه كميزة في جهاز iPhone XS، إلا أن جميع أجهزة آيفون الجديدة، بما في ذلك iPhone XR يحملون هذه الميزة.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خبراء أمنيون: اختراق جماعي لأجهزة التوجيه يعرض ملايين الأجهزة للاستغلال

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو