أخبار عاجلة
موسى حجيج مجدداً إلى أسوار النجمة -
تفاصيل جديدة مثيرة بشأن اكتشاف “التيتانيك” -
اتصالات تطلق باقات جديدة لخط الفاتورة -
فيفو تكشف عن نسخة بشاشتي عرض من Vivo Nex -
إطلاق نار في وسط مدينة ستراسبورغ -
بيار داغر يعامل في سوريا معاملة الفنان الوطني -
كيف احتفلت حليمة بولاند بعيدها؟ (فيديو) -
ريفي يستذكر فرنسوا الحاج: ضابط شجاع -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

الدليل الشامل لكل ما تود معرفته عن iOS 12

بدأت شركة آبل في إصدار النسخة الرسمية من أحدث أنظمتها لتشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس iOS 12 لأجهزة هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية في جميع أنحاء العالم، وستجد هنا كل ما تحتاج إلى معرفته حول أحدث نسخة من النظام التشغيلي، مما يساعدك على الاستمتاع بميزات نظام التشغيل iOS 12 الجديدة عند وصوله إليك.

وتمنح هذه النسخة من نظام التشغيل جهاز آيفون القديم فرصة جديدة للحياة، ولا تحتاج إلى جهاز iPhone XS أو iPhone XS Max للحصول على نظام آبل الجديد، بحيث تساعد ميزات مثل ميموجي Memoji والتنبيهات المجمعة والأداء الأفضل في جعل جهاز آيفون وحاسب آيباد الحالي يبدو وكأنه جديد وجعل واجهة المستخدم أسهل في التنقل.

ويعتبر نظام التشغيل iOS 12 أفضل بمراحل كبيرة بالمقارنة مع نظام التشغيل iOS 11، والذي امتلك تاريخ طويل من المشكلات والثغرات، كما قامت الشركة بطرح تطبيق اختصارات سيري المفيد للجميع في توفير الوقت، ولكن ميزة المكالمات الجماعية عبر تطبيق فيس تايم Group FaceTime لن يتم تضمينها في التحديث الحالي، ومن المفترض أن تصل مع صدور نسخة iOS 12.1 في وقت ما من شهر أكتوبر/تشرين الأول.

وتعمل آبل بشكل حثيث على جعل نظام تشغيلها المحمول موثوقًا وقادرًا على المنافسة مع نظام أندرويد من جوجل وضمان أن تكون أجهزتها منافسة لأجهزة الجيل الثالث من هواتف بيكسل Google Pixel 3، والتي سوف تصدر في 9 أكتوبر/تشرين الأول.

وإليك ما يجب معرفته عن نظام التشغيل iOS 12.

تاريخ إصدار iOS 12

  • 4 يونيو – إطلاق الإصدار التجريبي للمطورين (لمطوري آبل)
  • 25 يونيو – إطلاق الإصدار التجريبي العام لنظام التشغيل iOS 12 (مجاني)
  • 17 سبتمبر – الإصدار النهائي من نظام iOS 12 (لا تزال حرة)

أعلنت شركة آبل عن تاريخ إصدارها لنظام التشغيل iOS 12 في حدث إطلاق هاتف iPhone XS، وكان من الممكن سابقًا اختباره عبر الإصدارات التجريبية الموجهة للمطورين ولعموم المستخدمين، حيث تم إطلاق الإصدار التجريبي للمطورين في مؤتمر مطوري الشركة 2018 WWDC، وحصل على العديد من عمليات التحديث المتكررة.

بينما أطلقت الشركة الإصدار التجريبي العام من نظام التشغيل iOS 12 بتاريخ 25 يونيو للأشخاص العاديين الذين أرادوا اختباره، وكان مجانيًا تمامًا، وتضمن مشاكل أقل من الإصدار التجريبي للمطورين، والآن تطرح الشركة الإصدار النهائي لجميع المستخدمين.

ما هي أهم ميزات iOS 12 ؟

  • موثوقية نظام التشغيل.
  • إنهاء السجل الحافل بالمشاكل والثغرات ضمن نظام iOS 11.
  • زيادة سرعة أجهزة هواتف آيفون الأقدم بنسب مختلفة بين 40 في المئة و 70 في المئة ضمن مهام معينة.
  • تركيز نظام التشغيل على الأداء.
  • دعمه لجميع أجهزة هواتف آيفون وحواسيب آيباد العاملة بنظام iOS 11.

ركزت شركة آبل في حديثها حول النظام الجديد على هاتفها القديم iPhone 6 Plus، حيث قالت إن نظام التشغيل iOS 12 يجعل هذا الهاتف أسرع بنسبة 40 في المئة عند تشغيل التطبيقات وأسرع بنسبة 70 في المئة عند تشغيل تطبيق الكاميرا وأسرع بنسبة 50 في المئة عن السابق عند عرض لوحة المفاتيح.

وعادًة ما تتباطأ عملية الكتابة على لوحة المفاتيح والميزات الروتينية الأخرى على أجهزة آيفون القديمة مع كل تحديث جديد لنظام التشغيل iOS، وتتطلع آبل إلى تغيير هذه النقاط مع iOS 12، ويعمل التحديث الجديد على جعل جهاز آيفون وحاسب آيباد الحالي أكثر موثوقية، بحيث يمكن استخدام أجهزتك القديمة من قبل أفراد العائلة لأنها أصبحت أكثر فعالية مع نظام التشغيل iOS 12.

iOS 12 أقل إزعاجًا بالنسبة لهاتف iPhone X

يبدو أن الإصدار الجديد من النظام التشغيلي أقل إزعاجًا بالنسبة لهاتف العام الماضي الرئيسي iPhone X، وذلك من خلال إصلاحه ميزات مزعجة كانت ضمن iOS 11، وعلى سبيل المثال أصبح إغلاق نوافذ التطبيقات في نظام التشغيل iOS 12 الآن أسهل بفضل حقيقة أن كل ما عليك فعله هو تمرير التطبيق المفتوح لإبعاده عن قائمة تعدد المهام بدلًا من استخدام الضغط على التطبيق، كما كان الحال ضمن نظام التشغيل iOS 11، إلى أن يظهر رمز الإغلاق الأحمر أعلى كل تطبيق ومن ثم النقر على الأيقونات الحمراء الصغيرة لإبعاد التطبيق.

وعانى مستخدمو هذا الجهاز سابقًا عند حمله من الضغط عن طريق الخطأ على زر رفع الصوت وزر التشغيل، وهو ما يشغل ميزة “التقاط لقطة شاشة”، وعمدت آبل عبر نظام التشغيل الجديد إلى تعطيل هذا الإجراء عندما تكون شاشة الهاتف متوقفة، مما يمنع التقاط لقطات شاشة خاطئة بشكل يومي.

التوافق مع نظام التشغيل iOS 12

يتوافق نظام التشغيل الجديد مع الأجهزة الجديدة والقديمة لحد هاتف iPhone 5S وحواسيب iPad mini 2 و iPad Air، والتي تعتبر أقدم أجهزة آيباد متوافقة مع نظام التشغيل iOS 12، بحيث من المفترض أن يصل إلى ما مجموعه 11 هاتف آيفون و 10 حواسيب آيباد والجيل السادس من جهاز آيبود، مما يجعله التحديث الأوسع لنظام iOS حتى الآن، ويفترض أن يصل نظام التشغيل iOS 12 إلى جميع الأجهزة التي لديها مجموعة شرائح 64 بت، بما في ذلك iPhone XS و iPhone XR و iPhone XS Max.

ARKit 2 والألعاب متعددة اللاعبين

تتيح منصة ARKit 2 ما يسمى بـ “الخبرات المشتركة” أو إمكانية تعدد اللاعبين، حيث يعمل نظام التشغيل iOS 12 على جعل شركة آبل شركة رائدة في مجال الواقع المعزز مع وصول إمكانيات تعدد الاعبين التي يطلق عليها الخبرات المشتركة في ARKit 2، وتأتي هذه البيئات الافتراضية متعددة المستخدمين إلى ARKit، مما يسمح بألعاب وتجارب متعددة اللاعبين من خلال هواتف آيفون وحواسيب آيباد.

ويعمل iOS 12 على خلق طريقة أكثر تعاونية وتنافسية لتجربة الواقع المعزز AR، حيث طورت شركة ليغو LEGO لعبة لأربع لاعبين، وتفتح منصة ARKit 2 باب الواقع المعزز لمئات الملايين من المستخدمين، ووفقًا لشركة آبل فإن هذا يجعل من iOS 12 منصة الواقع المعزز الأوسع في العالم، مع العلم أن شركات LEGO و Fender و Adobe و Pixar تعمل على الواقع المعزز بالتعاون مع آبل.

iOS 12 ومكالمات الطوارئ 911 في

لا داعي للقلق بعد الآن عندما يتعلق الأمر بتحديد موقعك الجغرافي الدقيق عند الاتصال بالرقم 911 في الولايات المتحدة، وذلك بفضل نظام التشغيل iOS 12، والذي سوف يحدد مكان وجودك أثناء مكالمات الطوارئ، وتقول شركة آبل إنها سوف تشارك بشكل تلقائي وآمن الموقع الجغرافي لهاتف آيفون مع المستجيبين الأوائل لمكالمة الطوارئ، بحيث تعتبر هذه الميزة بمثابة محاولة منها لتقليل وقت الاستجابة مع الحفاظ على خصوصية المستخدم.

تطبيق قياس جديد وتنسيق ملفات USDZ جديد

حصل تطبيق القياس “Measure” بالاعتماد على الواقع الغامر على تحديث جديد، حيث يستخدم هذا التطبيق أجهزة الاستشعار المتطورة الخاصة بجهاز هاتف آيفون أو حاسب آيباد لقياس الأشياء أمامك، بما في ذلك الحقائب، وذلك كما هو موضح في أول عرض تجريبي لنظام iOS 12، وكل ما يتطلبه الأمر فقط الضغط والسحب على حواف الكائن الظاهر على الشاشة.

ويمكن للتطبيق أن يكتشف تلقائيًا الأبعاد التقريبية للصورة، مما قد يساعد المستخدم على سبيل المثال عند ذهابه لشراء إطار للصورة، مع تخلص النظام الجديد من مقياس الشريط القديم، أما بالنسبة لمطوري الواقع المعزز، فقد أنشأت آبل نوعًا جديدًا من تنسيق الملفات يسمى “USDZ”.

وعملت الشركة على التنسيق الجديد USDZ مع شركة بيكسار Pixar، كما تقوم شركة أدوبي Adobe بدعمه أيضًا، ويمكن مشاركة تنسيق الملف عبر تطبيق إدارة الملفات والبريد الإلكتروني والرسائل ومتصفح سفاري، بحيث تعتبر هذه خطوة مهمة للمطورين الذين يعملون على تطبيقات الواقع المعزز.

تغييرات تطبيق الكاميرا

لم تعلن شركة آبل عن تغييرات كبيرة فيما يتعلق بالكاميرا في كلمتها الافتتاحية ضمن مؤتمر WWDC 2018، ولكنها قالت في وقت لاحق إن تطبيق الكاميرا الافتراضي سوف يتغير مع نظام التشغيل iOS 12، بحيث سيبدو وضع الإضاءة البورتريه Portrait Lighting على أجهزة آيفون الأحدث المزودة بكاميرا خلفية مزدوجة أكثر طبيعية، وسيتمكن البرنامج من تحديد وتوضيح الحواف المتموجة عن طريق عملية فصل أكثر فعالية للشخص عن مشهد الخلفية.

كما تسمح آبل لتطبيقات الجهات الخارجية باستخدام البرنامج لفصل المقدمة والخلفية، ويساعد تطبيق الكاميرا على إنهاء حقبة كاملة تتعلق بكيفية مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا، حيث يعمل تطبيق الكاميرا الافتراضي في نظام التشغيل iOS 12 على مسح رمز الاستجابة السريعة بشكل تلقائي، وأصبح بالإمكان استيراد صور بصيغة RAW وإدارتها عبر هواتف آيفون وحواسيب آيباد، مع إمكانية تحرير صور RAW على جهاز آيباد برو iPad Pro.

تطبيق الصور أصبح أكثر ذكاءً مع iOS 12

يعمل تطبيق الصور على توسيع ميزة البحث في محاولة للتنافس مع تطبيق صور جوجل Google Photos، بحيث أنه يتعرف على الصور بحسب الحدث ويفهرسها وفقًا لذلك، وتقول شركة آبل إنها تأخذ في الاعتبار أكثر من أربعة ملايين حدث، مشيرة إلى مهرجان أسبن للأفكار كمثال متميز، ويتيح هذا الأمر للمستخدم إمكانية البحث عن طريق الحدث دون وضع علامات يدوية.

وينضم البحث حسب الحدث إلى بعض الاقتراحات الذكية الأخرى، بما في ذلك التصفية حسب الأشخاص والأماكن والتواريخ، كما يعمل البحث عبر سيري Siri مع كل ذلك، وتم توسيع إمكانات البحث في الصور بنظام التشغيل iOS 12 لتتيح لك استخدام مصطلحات بحث متعددة في وقت واحد.

وحصل تطبيق الصور ضمن iOS 12 على علامة تبويب جديدة “For you” مليئة باقتراحات مخصصة حول كيفية تحسين الصور ومشاركتها، وأصبحت المشاركة أكثر ذكاءً، مما يتيح لك المشاركة بدقة كاملة ويقترح لك الأشخاص الذين يمكن أن تشارك هذه الصور معهم.

وتعد اقتراحات المشاركة بمثابة ميزة أنيقة تتيح لك إرسال الصور إلى صديق، كما أنها تستخدم التعلم الآلي لحث المستخدمين على إرسال الصور الي يظهر ضمنها المستخدم، إلى جانب استخدام ميزة مشاركة الصور في نظام التشغيل iOS 12 لميزة التشفير الكامل الخاصة بتطبيق iMessage.

آيباد يحصل على إيماءات تشبه إيماءات آيفون

عانى المستخدمون الذين يملكون جهاز حاسب آيباد وهاتف iPhone X سابقًا من الارتباك بسبب اختلاف طريقة العودة إلى الشاشة الرئيسية وفتح مركز التحكم عن طريق إيماءات مختلفة، ولكن من خلال نظام التشغيل iOS 12 فقد أصبح ذلك أسهل، إذ يمكنك التمرير سريعًا من الجزء السفلي للعودة إلى الشاشة الرئيسية والتحقق من مركز التحكم من خلال السحب لأسفل من أعلى الجانب الأيمن، وقد يكون هذا مقدمة لجهاز آيباد برو الجديد iPad Pro لعام 2018، والذي يشاع أنه يتضمن كاميرا True Depth من آبل الخاصة بميزة Face ID وأنيموجي Animoji وميموجي Memoji.

اختصارات سيري وتوفير الوقت

يزداد سيري ذكاءً من خلال دمجه بشكل أكبر ضمن نظام التشغيل، إذ أصبح يعلم الآن أن عبارة “فقدت مفاتيحي” على سبيل المثال تعني جعل جهاز التعقب المرتبط بالمفاتيح يرن، كما أن وجود اختصارات سريعة مخصصة لسيري سوف يوفر الوقت والجهد على المستخدم إلى حد كبير، وهو ما قامت به شركة آبل عبر إطلاقها تطبيق اختصارات سيري Siri Shortcuts ضمن iOS 12، والذي يسمح لك بتعيين عبارات للمهام الروتينية المعتادة.

ويمكن لسيري أن يقترح على المستخدم طلب القهوة من المكان الذي يطلب منه دومًا، ويقوم بإرسال رسائل إلى جهات الاتصال لإخبارهم بأنك سوف تتأخر اليوم، وبعد الضغط على زر الإضافة إلى سيري، يمكنك قول “خطط السفر”، ليقوم سيري بقراءة المعلومات مثل عنوان الفندق، كما أن قول عبارة “التوجه إلى المنزل” تجعل سيري يضبط منظم حرارة الغرفة والمروحة ويجلب لك أسرع مسار من خلال خرائط آبل.

سيري يترجم لغات جديدة

يستطيع سيري الآن الترجمة من خلال أكثر من 40 زوج لغوي، وهو أمر غير متوفر في هذا الوقت ضمن نظام التشغيل iOS 11، كما أنه قادر على توفير النتائج الرياضية المختلفة والجداول الزمنية والإحصاءات، بحيث إذا طلب المستخدم على سبيل المثال معلومات عن الفورمولا واحد Formula One فإن سيري يقرأ الترتيب الحي والجدول الزمني والجداول المختلفة ومعلومات عن الإحصائيات.

كما أن المعرفة الغذائية وحقائق المشاهير هي أيضًا جزء من تحديث سيري، بحيث يوفر مستقبلًا إجابات محددة حول الغذاء من قاعدة بيانات وزارة الزراعة الأمريكية ويشير إلى السعرات الحرارية والفيتامينات ومدى صحة الطعام بشكل عام، وأصبح بإمكانك الطلب من سيري البحث عن أي كلمة سر محفوظة، وينطبق هذا الأمر على التطبيقات ومواقع الويب.

تطبيقات Apple News و Stocks و Voice Memos

حصلت هذه التطبيقات على تحديثات مع نظام التشغيل iOS 12، حيث يتضمن تطبيق أخبار آبل Apple News علامة تبويب تصفح جديدة وشريط جانبي للتنقل بشكل أفضل، بينما قامت آبل بإعادة بناء تطبيق الأسهم Stocks بتصميم يوفر أخبار مفيدة تتكامل مع الرسوم البيانية والعناوين الرئيسية من تطبيق أخبار آبل مدمجة مع الأسهم، وستكون أهم الأخبار هي أخبار الأعمال المختارة من قبل محرري تطبيق Apple News.

ووصل تطبيق المذكرات الصوتية Voice memos إلى حواسيب آيباد وأجهزة الحواسيب العاملة بنظام macOS، وسوف يحصل التطبيق على دعم أيكلاود iCloud والتغييرات التي طال انتظارها مثل قوائم أسهل، ولن تحتاج بعد الآن إلى إجراء محادثات AirDrop بين الأجهزة للاستماع إليها مرة أخرى، وسوف يكون من السهل تعيين أسماء لمقاطع صوتية بفضل إعادة تصميم ميزة تحرير المذكرات الصوتية.

وقامت آبل بتغيير اسم تطبيق iBooks ليصبح الاسم الجديد هو Apple Books، مما يسمح لك باستكمال عملية القراءة من حيث توقفت، مع وجود واجهة متجر جديدة لتصفح الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية، في حين يدعم CarPlay تطبيقات الطرف الثالث، مع ظهور Waze وخرائط جوجل على الشاشة، وبالرغم من أن آبل لم تسمي التطبيقات المملوكة لشركة جوجل بالاسم، ولكنها كانت موجودة على الشاشة.

استخدم هاتف آيفون الخاص بك بشكل أقل

قامت شركة آبل بتوسيع قدرات ميزة “عدم الإزعاج” Do Not Disturb عبر إضافتها وضع “عدم الإزعاج أثناء النوم”، بحيث يعمل هذا الوضع على إسكات أصوات إشعارات التسليم إنهاء فوضى الإشعارات المرئية التي يمكن أن تشتت المستخدم عند محاولة النوم، وتبقى شاشة القفل خالية من الإشعارات حتى تقوم بإلغاء قفل جهاز آيفون الخاص بك في الصباح، ويمكنك السماح لبعض التطبيقات بالعمل ضمن هذا الوضع، بشكل يشابه تمامًا ما يحصل مع وضع عدم الإزعاج الحالي، وتشير آبل إلى هذه التنبيهات بالتنبيهات المهمة.

ويتضمن وضع عدم الإزعاج خيارات لإنهائه تلقائيًا في ساعة محددة أو في نهاية اليوم أو عند مغادرة موقع معين أو في نهاية الاجتماع الموجود في التقويم، حتى أن نظام التشغيل iOS 12 يجعل رمز القمر لوضع عدم الإزعاج في مركز التحكم يحصل على دعم لميزة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch ليكون بمثابة اختصار لكل هذه الخيارات، ويتضمن النظام ميزة Instant Tuning، والتي تسمح للمستخدم، في حال تلقى إشعار من تطبيق ما يتجاهله دائمًا وليس لديه وقت لإيقاف الإشعارات المستقبلية منه، بالتحكم في ملفات تعريف التطبيقات الفردية مباشرة من شاشة القفل.

كما أن هناك خيار Deliit Quietly ضمن ميزة ضبط التنبيه الفوري، والذي يسمح لك باختيار الحصول على الإشعارات إلى مركز الإشعارات بدون إعلام بشكل افتراضي حتى لا تتشتت عبر تنبيهات على شاشة التأمين، وبإمكان سيري المساعدة في تنظيف فوضى شاشة القفل من خلال اقتراحات الحصول على الإشعارات استنادًا إلى كيفية تفاعلك معها، حيث سوف يفهم سيري أي من الإشعارات يجب عرضها بشكل بارز وأيها يرسلها إلى مركز الإشعارات.

بينما تعمل ميزة وقت الشاشة من آبل على تقييد استخدامك لجهاز آيفون، مع عرضها الوقت الذي تقضيه على التطبيقات وأي التطبيقات تستخدمها أكثر من غيرها وأي التطبيقات ترسل لك معظم الإشعارات، ولتوفير بعض المساعدة الإضافية، أنشأت آبل حدودًا للتطبيقات، بحيث يمكنك تعيين حدك الخاص من خلال إشعار يعلمك عندما يكاد الوقت يقترب من النفاذ، إذ تظهر رسالة “Time is up” عندما تصل إلى الحد الذي تفرضه على نفسك بمساعدة سيري.

ويمكن للوالدين إنشاء حدود للأطفال مع استثناءات وعناصر التحكم في وقت التوقف عن العمل على أساس الوقت وعناصر التحكم في الفئة، ويمكن أيضًا أن تكون الرسائل من تطبيقات التعليم وتطبيقات التراسل الفوري مضاءة باللون الأخضر، ويمكن التحكم بالحدود المخصصة للأطفال من خلال ميزة “مشاركة العائلة”، وذلك حتى تتمكن من إدارتها عن بعد من جهازك الأبوي، دون الحاجة إلى استخدام هاتف طفلك لتنفيذ الحد والتحكم بعناصر التحكم.

التنبيهات المجمعة في iOS 12

حصل نظام التشغيل الجديد على ميزة التنبيهات المجمعة، وبالرغم من أنه يعد تحديثًا صغيرًا لكنه مهم جدًا، وقد يكون بمثابة التحديث الأكثر أهمية في نظام التشغيل iOS 12، والذي تم الإعلان عنه في الكلمة الافتتاحية لمؤتمر مطوري آبل WWDC، بحيث تقوم هذه الميزة بربط التنبيهات معًا بموضوعات الرسائل، مما يسهل رؤية كل شيء في لمح البصر، ويمكن مسح مجموعة كاملة من التنبيهات بتمريرة واحدة، مما يوفر الوقت والعذاب على المستخدم عند التحقق صباحًا من كمية التنبيهات الفردية الكبيرة.

التغيرات في أنيموجي وميموجي الجديدة

قامت شركة آبل توسيع إمكانية عمل ميزة أنيموجي عبر حصولها على أقنعة جديدة هي الشبح والكوالا والنمر والرجل الآلي T-Rex وإمكانية الكشف عن حركة اللسان والكشف عن غمزة العين، كما يعرض النظام ميزة ميموجي الجديدة، وهي عبارة عن قناع قابل للتخصيص يشبه صاحب الجهاز، بحيث يمكن استخدامه عبر تطبيق الرسائل، مع ضبط تسريحة الشعر ولون العين والاكسسوارات المختلفة مثل النظارات الشمسية، وبشكل يشابه ميزة أنيموجي، فإن ميزة ميموجي مخصصة لهاتف iPhone X بسبب حاجتها إلى كاميرا True Depth الأمامية من آبل، وزادت الشركة المدة الزمنية لمقطع أنيموجي وميموجي حتى 30 ثانية بدلًا من 10 ثوان.

مكالمات فيس تايم الجماعية

أخرت آبل إطللاق ميزة مكالمات فيس تايم الجماعية المسماة Group FaceTime، والتي تجعل 32 شخصًا قادرًا على المشاركة ضمن مكالمة واحدة باستخدام واجهة مستخدم ديناميكية ونوافذ قابلة للتوسعة وقائمة في الجزء السفلي لأي شخص مشارك في الدردشة، وعندما يبدأ الناس في التحدث تصبح نافذتهم أكبر حتى لو كانوا في القائمة السفلية للمشاركين، ووفقًا للمعلومات فإنها قادمة في الخريف، ويمكن استخدام أقنعة أنيموجي وميموجي ضمن فيس تايم، كما يمكن للأشخاص المشاركين الدخول والخروج في أي وقت، وتعمل هذه الميزة على أجهزة هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية وأجهزة حواسيب ماكنتوش، ويمكن أيضًا الرد من خلال ساعة آبل الذكية Apple Watch ومكبر الصوت المنزلي الذكي HomePod باستخدام الصوت فقط.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خبراء أمنيون: اختراق جماعي لأجهزة التوجيه يعرض ملايين الأجهزة للاستغلال

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو