أخبار عاجلة
قرقاش: قطر مستمرة في الأذى والتحريض -
طلب من سعيد الى شباب لبنان -
زكا: إيران تمعن في تجاهلها ولبنان يصطف الى جانبها -
ميركل بعد زيارة ماي: تغيير نص بريكست ليس ممكناً -
الصين تعتقل دبلوماسيا كنديا سابقا -
فنان خليجي يبكي الجمهور.. فماذا قال؟ -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

هاتف آيفون لا يمكنه تنزيل أو تحديث التطبيقات من متجر آب ستور.. إليك السبب والحل

هاتف آيفون لا يمكنه تنزيل أو تحديث التطبيقات من متجر آب ستور.. إليك السبب والحل
هاتف آيفون لا يمكنه تنزيل أو تحديث التطبيقات من متجر آب ستور.. إليك السبب والحل

يتمتع مستخدمي نظام التشغيل آي أو إس iOS بالكثير من مزايا الأمان التي توفر لهم الحفاظ على سلامة أجهزتهم، ولكن مثل أي نظام تشغيل فإنه مستخدميه قد يواجهون بعض المشاكل، ومن أشهر هذه المشاكل مشكلة ظهور رسالة خطأ بعنوان “غير قادر على تنزيل التطبيق Unable to Download App” أثناء تحميل التطبيقات من متجر آب ستور AppStore، وفي الغالب هذه المشكلة تظهر لمستخدمي هواتف آيفون حتى عندما يكون المستخدم متصلاً بشبكة WiFi مزودة بوصلة إنترنت قوية.

لذلك إذا لم تتمكن من تنزيل التطبيقات أو تحديثها على هواتف آيفون فإليك ما يمكنك القيام به..

عند حدوث هذه المشكلة سيمنحك نظام التشغيل خيارين للتغلب عليها هما: أعد المحاولة Retry  أو تم Done، في هذه الحالة لن يساعدك خيار “إعادة المحاولة Retry” في شيء حيث أنه لن يقوم بحل المشكلة، بينما سيؤدي خيار “تم” إلى إلغاء التنزيل وهو ما لا يريده المستخدم، لذلك إليك الحل.

كيفية إصلاح خطأ غير قادر على تنزيل التطبيق Unable to Download App، على آب ستور:

1- تحقق من اتصال هاتفك بشبكة الواي فاي Wi-Fi

إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi وواجهتك مشاكل في تنزيل أو تحديث تطبيق ما، فجرّب الاتصال بشبكة Wi-Fi أخرى، أو استعن بشبكة بيانات الهاتف Mobile Data للتنزيل، إذا تم حل المشكلة فسيكون السبب هو خطأ ما في الاتصال بشبكة Wi-Fi.

2- إيقاف تنزيل التطبيق مؤقتًا ثم قم بتنزيله

إذا كان هاتفك موديل آيفون 6 إس iPhone 6s أو إصدار أحدث منه، فاضغط باستمرار على التطبيق الذي كنت تحاول تنزيله ولم تنجح المحاولة من على شاشة الهاتف الرئيسية، ستظهر لك عدة خيارات استئناف التنزيل Resume Download أو إيقاف التنزيل مؤقتًا Pause Download أو إلغاء التنزيل Cancel Download.

إذا توقف تنزيل التطبيق مؤقتًا، فاضغط على استئناف التنزيل. وإذا حدث خطأ ما  فاضغط على إيقاف التنزيل مؤقتًا، ثم اضغط باستمرار على التطبيق مرة أخرى واضغط على خيار استئناف التنزيل.

كما يمكنك فتح آب ستور والضغط على خيار التحديثات Updates للاطلاع على التنزيلات الجارية أو التطبيقات التي تحتاج إلى تحديث.

3إعادة تشغيل الجهاز

قم بإعادة تشغيل الجهاز الذي تستخدمه سواء آيفون أو الآيباد حيث سيؤدي هذا إلى حل المشكلة في معظم الحالات التي لا تكون فيها المشكلة بسبب شبكة الواي فاي WiFi.

كما يمكن عمل هذه الخطوة إذا ظهر التطبيق على شاشتك الرئيسية، ولكنه معتم أو يحتوي على سطور بيضاء، لا تقم بحذف التطبيق وقم بإعادة تشغيل الجهاز ثم انتقل إلى متجر آب ستور وأعد تنزيل التطبيق.

4- إعادة تشغيل جهاز التوجيه اللاسلكي Restart your WiFi router

إذا لم يتم حل المشكلة مع الإصلاحات التي تم ذكرها في الخطوات السابقة، ربما يساعدك إعادة تشغيل جهاز التوجيه اللاسلكي  WiFi على حل مشكلة، لذلك يجب عليك تجرب هذا الحل.

إذا كان بإمكانك تنزيل التطبيقات عبر بيانات الهاتف ولكن ليس من خلال شبكة WiFi، فهناك مشكلة في شبكة الـ WiFi الخاصة بجهازك، إذا قمت مؤخرًا بتحديث نظام التشغيل على جهازك إلى إصدار آي أو إس iOS أحدث، فربما يكون التحديث قد تسبب في حدوث مشكلة ما، لذلك إذا لم تنجح الإصلاحات السابقة، فقد تضطر إلى إعادة ضبط جهازك reset your device.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خبراء أمنيون: اختراق جماعي لأجهزة التوجيه يعرض ملايين الأجهزة للاستغلال

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو