أخبار عاجلة
أمطار متفرقة وبرق ورعد! -
أوكرانيا تواصل انتصاراتها -
عز الدين نعت شقيقتها -
الفرزلي: الأمور لم تصل إلى نهايتها بعد -
نصار: ننتظر استلام العرض الأخير للحقائب من الحريري  -
بعد الرياض.. بومبيو بأنقرة لبحث مصير خاشقجي -
السيد: تشكيل الحكومة يتسارع فماذا سيتغيّر؟ -
زهرا: نرفض هاتين الوزارتين -

هواوي تسخر من آبل في يوم بيع iPhone XS

هواوي تسخر من آبل في يوم بيع iPhone XS
هواوي تسخر من آبل في يوم بيع iPhone XS

سخرت شركة هواوي الصينية اليوم من شركة آبل الأمريكية المصنعة لهواتف آيفون عبر خروجها إلى الشارع خارج متجر آبل في سنغافورة لتقديم بنوك طاقة للمشترين الذين يصطفون ليكونوا أول من يحصل على أحدث هواتف آيفون، وأكدت شركة هواوي هذا الأمر، وبحسب الشركة فقد كان السبب وراء هذه الحركة هو “توفير فترة راحة من الطقس والانتظار الشاق”، وأنها وزعت أكثر من 200 بنك طاقة Huawei Supercharge سعة كل منها 10 آلاف ميلي أمبير، والتي تباع بسعر 98 دولار سنغافوري، أي حوالي 72 دولار أمريكي.

ورغبت هواوي من خلال تصرفها تذكير المشترين المحتملين لأجهزة آيفون بأنها تستعد في غضون الأسابيع القليلة القادمة لكشف النقاب عن هاتفها الجديد Mate 20 Pro، والذي يعمل بواسطة معالجها الجديد Kirin 980، وقد فعلت ذلك بطريقة مسلية، حيث حملت أغلفة بنوك الطاقة عبارة تقول: “هذا بنك طاقة، ستحتاجه، مجاملة من هواوي”.

وتأتي هذه الخطوة بعد يوم واحد على نشر مشاركة عبر فيسبوك تشير إلى أن هاتف P20 Pro القادم يمتلك بطارية تدوم طويلًا، ولم يكن مستخدمو هواوي سعداء للغاية حيال هذه الحادثة، حيث اتجه العديد منهم إلى صفحته على فيسبوك لانتقاد صانع الهاتف الصيني حول إهداء بنوك طاقة لمستخدمي آيفون بدلاً من مستخدمي هواوي.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تلجأ فيها هواوي إلى القيام بمثل هذه الخطوات عندما يتعلق الأمر بمنافستها آبل، والتي تجاوزتها الشركة الصينية في شهر يوليو/تموز لتصبح ثاني أكبر بائع للهواتف في العالم، حيث نشر الرئيس التنفيذي لشركة هواوي ريتشارد يو Richard Yu عبر صفحة على موقع التواصل الصيني ويبو Weibo منشور يقول “لا مشكلة الآن، نراكم في لندن بتاريخ 16 أكتوبر”، وذلك بعد حدث آبل في 12 سبتمبر/أيلول الذي كشفت من خلاله عن أحدث هواتفها الجديدة.

ونشرت هواوي عبر حساب الرسمي للشركة في المملكة المتحدة صورة لشاحنة فان كبيرة تحمل علامة هواوي، والتي كانت متوقفة خارج المتجر الرئيسي لشركة آبل في العاصمة البريطانية لندن في نفس موعد طرح هواتف iPhone XS و iPhone XS Max للبيع.

وأطلقت الشركة على الشاحنة اسم “Huawei Ju٪ ce Van”، وهي عبارة عن محطة شحن للهاتف المحمول، حيث قامت الشاحنة بتوفير العصير على المارة مستخدمة شعار “Get ju%ce that lasts”، متبوعة بعبارة “لا توجد آثار لآبل”، فيما يشير إلى عمر البطارية، حيث تدعي شركة هواوي أن هواتفها تدوم لفترات أطول.

وامتنعت هواوي عن إخفاء ازدرائها لنماذج هواتف آيفون الجديدة من آبل منذ إطلاقها، إذ قامت من خلال حساب Huawei Mobile على تويتر بنشر العديد من مقاطع الفيديو القصيرة لتوضيح أن هواتف آبل الجديدة هي نفسها الهواتف القديمة، إلى جانب شكر آبل على السماح لهواوي بأن تكون “البطل الحقيقي لهذا العام”.

وطرحت شركة آبل أحدث هواتفها الذكية للبيع على أمل أن تساعد في زيادة الإيرادات والأرباح وسعر متوسط البيع، ودأبت شركة هواوي على تحدي شركة آبل، وبالرغم من أنها قد تجاوزتها على مستوى عدد الشحنات العالمي، إلا أنها تحاول منافستها أيضًا في سوق الأجهزة المتميزة.

ووفقًا لشركة Counterpoint Research، والتي تحدد قيمة الهواتف المحمولة المتميزة بالأجهزة التي تبلغ تكلفتها 400 دولار أو أكثر، فقد استحوذت شركة آبل في الربع الثاني من عام 2018 على ما نسبته 43 في المئة من مجمل مبيعات شريحة الهواتف الذكية المتميزة مقابل 9 في المئة لهواوي.

هواوي تسخر من آبل في يوم بيع iPhone XS

السابق 1 من 5 التالي

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى FBI يحل الغموض المتعلق ببرنامج ماكنتوش الخبيث Fruitfly
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

دليل مواقع الفيصل

الدراسة في بلاروسيا

 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية