نت آب تساعد العملاء على تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في جيتكس 2018

نت آب تساعد العملاء على تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في جيتكس 2018
نت آب تساعد العملاء على تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في جيتكس 2018

في ظل التوجه العالمي للتحول نحو النظم الإيكولوجية للمدن الذكية، التي ستساهم في تزويد الأفراد المتمرسين من الناحية التكنولوجيا بأحدث الأدوات والتقنيات المتطورة، وستتيح لهم سهولة الوصول إلى كافة المعلومات بواسطة استخدام الخدمات والتطبيقات الذكية التي أصبحت داعماً رئيسياً في دفع عجلة الابتكار نحو تخطيط مدن المستقبل.

ومع ظهور تقنيات جديدة مثل تقنية الذكاء الاصطناعي، التي من المتوقع أن تحدث طفرة نوعية في المشهد الاقتصادي العالمي، تحرص دولة تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة في المنقطة، لتصبح لاعباً رئيسياً في الساحة العالمية، استناداً إلى المعطيات المتوافرة التي تشير إلى مساهمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي بما يصل إلى 13.6 في المئة في إجمالي الناتج المحلي لدولة الإمارات بحلول العام 2030.

كما ويعكس الإعلان عن استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي الأولى من نوعها في المنطقة، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم ، فضلاً عن إطلاق المرحلة التجريبية للخطة الخمسية للمدن الذكية والذكاء الاصطناعي (2018 – 2022) من قبل دائرة التخطيط العمراني والبلديات في مدينة أبوظبي مدى حرص حكومة دولة الإمارات على تعزيز الجهود المبذولة لاستشراف المستقبل من خلال الذكاء الاصطناعي.

وتعتبر تقنيات الذكاء الاصطناعي وخصوصاً عملية التعلم المتعمق، إحدى المفاتيح الرئيسية في تحول المؤسسات نحو الاقتصاد الرقمي الحديث، وفي سياق زيادة مستويات التعليم والتوعية فيما يتعلق بقدراتها وإمكانياتها التجارية المحتملة، ستتمكن العديد من الشركات والمؤسسات الإقليمية من تسخير قدراتها التكنولوجيا الحديثة التي تتمتع بها بشكل كبير.

ويكمن الفرق الرئيسي في عملية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي هو نهج المؤسسة في التعامل مع البيانات، وتشارك شركة نت آب NetApp، الجهة المرجعية لبيانات السحابة الهجينة، في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 من أجل مساعدة المؤسسات والشركات الإقليمية في سبيل إيجاد حلول فاعلة لمواجهة التحديات والقضايا التي تتعلق بتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، كما ومن المقرر أن تستعرض التأثير الحقيقي للتكنولوجيا الحديثة على الأعمال.

وتلعب البيانات دوراً محورياً في العالم الناشئ، بما في ذلك التعلم المتعمق والذكاء الاصطناعي، وخصوصاً في تدريب أنظمة التعلم العميق في الخدمات المالية والحد من المعلومات و الاستدلالات والتوضيحات الخاطئة.

ويعد مجال الرعاية الصحية، أحد أهم المجالات الرئيسية في ضوء اهتمام منطقة الشرق الأوسط بتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومن أهم الأمثلة الحديثة على ذلك، قيام دائرة الصحة في أبوظبي بتطوير سياسات جديدة للتحكم في عملية استخدام وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية.

وتبقى عملية التحكم في مستودعات البيانات الموزعة التي تضمن توافر بيانات متكاملة وحديثة ويمكن الوصول إليها فيما يتعلق بمشاريع الذكاء الاصطناعي من أهم التحديات والعقبات في المنطقة، وهنا تبرز أهمية الخبرات المتقدمة لكبرى الشركات العالمية مثل نت آب.

وتسعرض شركة نت آب تطبيق الذكاء الاصطناعي NetApp ONTAP، البنية تحتية المتطورة المزودة بالحواسيب الفائقة Nvidia DGX، ومنظومة التخزين بالذواكر الضوئية الخاصة بالبيئة السحابية NetApp AFF A800، والتي تعمل على تبسيط وتسريع وتدرج البيانات بدءاً من البيئة الطرفية والأساسية للبيانات وصولاً إلى البيئة السحابية لأغراض نشر عمليات التعلم العميق، ومساعدة العملاء على تحقيق نتائج حقيقية في أعمالهم من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتتعاون الشركة حالياً مع العديد من المؤسسات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط لتحقيق مفاهيم المدن الذكية على أرض الواقع، ويتيح تطبيق NetApp ONTAP لمؤسسات الأعمال عملية إنتاج بيانات بشكل سلس بدءاً من البيئة الطرفية والأساسية للبيانات وصولاً إلى البيئة السحابية من خلال الاعتماد على تقنية نسيج البيانات Data Fabric.

كذلك يزيل التطبيق الاختناقات في الأداء لضمان تعزيز عملية الوصول الآمن وغير المتقطع للبيانات من مصادر متعددة و نماذج البيانات، وذلك بفضل قدرة المعالجة وسعتها الكبيرة، ومدعوم بخوادم Nvidia DGX-1، ومنظومة التخزين بالذواكر الضوئية الخاصة بالبيئة السحابية نت آب.

ويعد تطبيق الذكاء الاصطناعي NetApp ONTAP، بنية تحتية متطورة تتيح للعملاء إدارة وحماية البيانات من خلال مجموعة واحدة من الأدوات بغض النظر عن موقع البيانات، كما يسمح التطبيق لشركات ومؤسسات الأعمال بنقل بياناتها بحرية إلى اي مكان تحتاج إليه وتبسيط عمليات نشر تقنيات الذكاء الاصطناعى.

كذلك يضمن أيضاً تحقيق الاستفادة القصوى من وحدة معالجة الرسوميات، بحيث يستفيد العملاء من استثماراتهم بالكامل، وسوف تكون شركة إنفيديا Nvidia أيضاً حاضرة خلال هذا الحدث من خلال مشاركتها عبر منصة نت آب رقم (C6-20) في القاعة رقم “6” (القاعة السحابية) في مركز دبي التجاري العالمي.

الجدير بالذكر، بأن تطبيق NetApp ONTAP فاز مؤخرًا بجائزة “أفضل حل لتحويل الأعمال في قطاع الاتصالات”، إحدى جوائز “جي.إي.سي 2018″، ويقدم تطبيق الذكاء الاصطناعي العديد من المميزات للشركات التجارية، من أبرزها توسيع نطاق أعمالهم مع مرور الوقت، فضلاً عن إدارة البيانات بشكل أكثر ذكاء.

ولاتزال أولى أولويات الشركة تقديم إدارة متناقسة للبيانات ونقلها بشكل فعال، إضافة إلى توفير الموارد المناسبة لكتولوجيات المعلومات، والتي تسهم في تخفيف أعباء العمل على العملاء، فضلاً عن مساعدتهم على تنمية وتطوير وإنجاح أعمالهم من خلال الاستفادة القصوى من البيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى