هواوي: مستخدمو الهواتف بانتظار حقبة جديدة من الأداء الذكي

هواوي: مستخدمو الهواتف بانتظار حقبة جديدة من الأداء الذكي
هواوي: مستخدمو الهواتف بانتظار حقبة جديدة من الأداء الذكي

في العقد الماضي، كان الكثيرون يعتبرون أن قدرة على الإحساس والاستشعار والتفاعل مع المستخدمين هو أمر أقرب إلى الحلم، حيث لم يتوقع أحد أن تصبح الهواتف فائقة الذكاء وتفكر كالمستخدمين وتفهمهم في الوقت ذاته، إلا أن هواوي جعلت هذا الحلم يتحول إلى حقيقة ملموسة من قبل الجميع كونها أول مصنع للهواتف الذكية تضيف خواص الذكاء الاصطناعي الحقيقي لهواتفها، وهو إنجاز لم تستطع أي شركة أخرى مجاراتها في حينها.

وفي هذا السياق، فقد خطت هواوي الخطوة الأولى في مجال إدخال الذكاء الاصطناعي للهواتف في شهر أكتوبر من العام الماضي ضمن سلسلة هواتف هواوي مايت Huawei Mate 10، والتي تعتبر إحدى سلسلتي الهواتف المتميزة التي لطالما قدمت هواوي عبرها ابتكارات حقيقية وتقنيات رائعة لا مثيل لها في مجال الهواتف الذكية.

ولطالما تألقت هذه السلسلة بأفضل مستويات الأداء والابتكار في سوق الهواتف المحمولة، مع التركيز على التقنيات الجديدة في مجال شريحة المعالج، وقوة المعالجة وأداء البطارية.

معالج كيرين والشعور بالمستخدم

ومنذ ذلك الوقت وحتى الأن ما زالت هواوي تتربع على عرش الذكاء الاصطناعي في قطاع الهواتف الذكية، حيث بدأ الأمر بتطوير معالج كيرين 970 الذي شكل نقلة نوعية وغير أسلوب تعامل المستخدمين مع الهاتف الذكي، واستمرت هواوي بالارتقاء بمستوى المعالجات إلى مستوى جديد بالكامل، وذلك مع الكشف عن معالج كيرين 980، الذي يمثل أول معالج للهواتف الذكية في العالم معزز بتقنيات الذكاء الاصطناعي ومصمم بتقنية 7 نانومتر ويجمع هذا المعالج بين أعلى مستويات الأداء والكفاءة، ومزايا الاتصال الرائدة، ناهيك عن قوة معالجة متميزة بفضل اشتماله على وحدة معالجة مركزية عصبية مزدوجة NPU ومدعومة بالذكاء الاصطناعي.

واجهة المستخدم EMUI 9.0 والتفاعل المباشر

لا يعتبر المعالج هو العلامة الفارقة في ذكاء هواتف هواوي، فإلى جانب قوة وسرعة المعالجة تأتي واجهة الاستخدام كوسيلة تواصل رئيسية بين الهاتف والمستخدم، لذلك تعمل هواوي على التطوير المستمر في واجهتها، حيث أعلنت عن واجهة التشغيل EMUI 9.0 التي تم تصميمها من قبل هواوي لمنح المستخدم العفوية وسهولة الاستخدام أكثر من أي وقت مضى.

وقامت هواوي بتوحيد الكثير من إعدادات الواجهة لتقليص عدد الخطوات التي يتعين على المستخدم اتباعها لإنجاز المهام المختلفة، وتعمل واجهة التشغيل EMUI 9.0 بسرعة تزيد بنسبة 12.9 في المئة عن سابقاتها، كما تدعم زيادة سرعة تشغيل التطبيقات على الهواتف الذكية، فعلى سبيل المثال، يمكن لواجهة EMUI 9.0 تشغيل تطبيقي وسبوتيفاي على نحو أسرع بنسبة 12 في المئة و 11 في المئة على التوالي.

ومن خلال تكاملها مع الأداء الفائق لمعالج كيرين 980، ستوفر واجهة تشغيل EMUI 9.0 تجارب استخدام لا مثيل لها على هواتف Huawei Mate 20.

التطور المستمر

لا تقوم هواوي بالعمل على إضعاف وتقليل أداء هواتفها السابقة عند نيتها إطلاق هاتف جديد كبعض الشركات الأخرى، بل على العكس تماماً، حيث تعمل هواوي باستمرار على تطوير هواتفها القديمة والحديثة لتوفير أفضل تجربة ممكنة، فعلى سبيل المثال، فبعد أن استشعرت هواوي الأهمية المتزايدة لوحدات معالجة الرسومات GPU لمواكبة الطلب المتزايد على التطبيقات كثيفة الرسوم ولتوفر لمستخدميها الحاليين والمستقبليين أفضل أداء عند تفاعلهم مع هذا النوع من التطبيقات كالألعاب وتطبيقات الواقع الافتراضي، قامت هواوي مؤخرًا بإطلاق تحديث ضخم شمل معظم هواتفها الذكية وزودها بتقنية GPU Turbo، وهي تقنية معالجة رسومات تم تطويرها بالكامل.

وتعمل هذه التقنية على تجديد قدرة الهواتف الذكية وجعلها أكثر قوة عند معالجة التطبيقات التي تحتوي على قدر كبير من الرسومات، وحصلت الهواتف على التقنية الجديدة كجزء من تحديث واجهة تشغيل هواوي EMUI الذي وصل إلى مجموعة من أجهزة هواوي، وتسمح تقنية GPU Turbo للمستخدمين الاستمتاع بعروض الألعاب المحسنة بشكل كبير دون الحاجة إلى ترقية أجهزتهم.

وتأتي سلسلة هواتف Mate 20 المرتقبة مزودة بوحدة معالجة الرسوميات GPU Turbo 2.0، وهي الجيل الثاني من تكنولوجيا هواوي المبتكرة لتسريع معالجة الرسوميات، ومن شأنها دعم تشغيل المزيد من الألعاب بكفاءة أكبر.

ويمكن لهذه النسخة الأحدث تحسين كفاءة معالجة أعباء العمل الضخمة، وتمكين الهاتف من تقديم أداء أفضل عند الحاجة، فضلاً عن خفض استهلاك الطاقة، وإلى جانب تشغيل الألعاب، يساعد هذا الحل على تحسين الكثير من المجالات الأساسية الأخرى والمتعلقة بجودة تجربة الاستخدام، مثل استجابة الشاشة للمس، والاتصال بشبكة الإنترنت، وتفعيل خيار Uninterrupted Gaming Mode الخاص باللعب المتواصل وغير ذلك.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى