جوجل تستعد لتبسيط خدماتها الموسيقية

جوجل تستعد لتبسيط خدماتها الموسيقية
جوجل تستعد لتبسيط خدماتها الموسيقية

تستعد شركة لتبسيط خدماتها الموسيقية من خلال التخطط لدمج خدمتي البث بحسب الاشتراك بلاي ميوزك Play Music ويوتيوب الأحمر YouTube Red، وذلك وفقاً لما أكده ليور كوهين المدير التنفيذي للموسيقى في يوتيوب خلال جلسة نقاش تابعة لمؤتمر الموسيقى الجديدة في نيويورك، وأضاف أن الشركة بحاجة إلى دمج الخدمتين وإنشاء خدمة بث جديدة للمساعدة في تثقيف المستهلكين وإدخال مشتركين جدد.

وتعمل خدمة البث الجديدة الناشئة من دمج الخدمتين على السماح للأشخاص ببث مقاطع الفيديو والأغاني على حد سواء، وأضاف ليور أنه ينبغي على الشركة أن تجمع بين موسيقى جوجل ويوتيوب الأحمر لتسهيل التحير والتشويش الحاصل لدى الأشخاص فيما يخص خدمتي البث المختلفين.

وأضاف كوهين “الشيء الأول والأهم هو الجمع بين موسيقى يوتوب الأحمر وموسيقى جوجل بلاي وتوفير خدمة واحدة”، ونقلت مجلة بيلبورد عن مصدر مجهول أن خدمات يوتيوب الأحمر وموسيقى جوجل بلاي تمتلك معاً ما يقرب من 7 ملايين مشترك، وهو رقم قليل جداً بالمقارنة مع خدمة سبوتيفاي التي تمتلك 50 مليون مشترك وخدمة الموسيقية التي تمتلك 27 مليون مشترك.

ورفض متحدث باسم الشركة التعليق على كلام ليور كوهين وأضاف “لن يتغير شيء على المستخدمين حالياً وسنعمل على توفير العديد من التنبيهات والملاحظات قبل إجراء أي تغيير”، وأضاف المتحدث “تعد الموسيقى أمر مهم جداً بالنسبة إلى الشركة، كما أننا بصدد تقييم كيفية جمع خدماتنا الموسيقية لتقديم أفضل منتج ممكن لمستخدمينا وشركاء الموسيقى والفنانين”.

وكانت الشركة قد أطلقت سابقاً خدمة يوتيوب الأحمر، وهي خدمة فيديو متميزة تتيح للمستخدمين مشاهدة أي فيديو بدون إعلانات، في حين تقدم الخطة غير المحدودة لخدمة بلاي ميوزك تجربة بث خالية من الإعلانات أيضاً، ويتيح الاشتراك في واحدة من هذه الخدمات الوصول إلى الخدمة الأخرى مجاناً.

ويحصل المشتركين في خدمة يوتيوب الأحمر حالياً، والتي تكلف 10 دولار شهرياً، على اشتراك مجاني في خدمة بلاي ميوزك، والتي تكلف أيضاً 10 دولار شهرياً، والعكس بالعكس، ويمكن للشركة من خلال عملية دمج الخدمتين القضاء على أي سوء فهم من قبل المستخدمين حول ما تقدمه الخدمتان.

ويعتبر النظام الإيكولوجي للموسيقى في يوتيوب في الوقت الحالي معقداً بشكل لا داعي له، حيث هناك يوتيوب الأحمر الذي يزيل الإعلانات من مقاطع الفيديو ويتيح للمستخدمين حفظها ومشاهدتها دون اتصال ويتيح إمكانية الوصول إلى خدمة بلاي ميوزك مجاناً، كما تتوفر خدمة يوتيوب ميوزك، والتي يمكن لأي شخص استخدامها، في حين أن خدمة يوتيوب تي في YouTube TV شيء منفصل تماماً، ولكنها غير متوفرة في كل مكان حتى الآن.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة