“وي شات” تنضم إلى ركب مقلدي سناب شات وتضيف ميزة “القصص”

“وي شات” تنضم إلى ركب مقلدي سناب شات وتضيف ميزة “القصص”
“وي شات” تنضم إلى ركب مقلدي سناب شات وتضيف ميزة “القصص”

أضافت خدمة التراسل الفوري الصينية الشهيرة “وي شات” WeChat ميزة جديدة إلى تطبيقها تسمح لمستخدميها بمشاركة الفيديو لمدة مؤقتة، في استنساخ لميزة “القصص” من سناب شات، التي أخذتها معظم الخدمات الأخرى، بما في ذلك جميع خدمات فيسبوك.

وتأتي الميزة الجديدة إلى تطبيق وي شات، الذي يملك أكثر من مليار مستخدم حول العالم جُلّهم في الصين، كجزء من أكبر تحديث للخدمة منذ عام 2014، كما أنه يأتي في وقت ترى شركة “تنسنت” Tencent، التي تملك أيضًا حصصًا في شركة سناب، أن هذه الميزة أصبحت تحظى بشعبية في التطبيقات المنافسة؛ خاصةً تطبيق “تك توك” TikTok.

يُشار إلى أن تطبيق وي شات ليس مجرد تطبيق تراسل، بل هو خدمة متكاملة تضم نحو مليون تطبيق مصغر داخلي يسمح للمستخدمين، خاصةً في الصين، بأداء مهام عديدة، تتراوح من التسوق إلى خدمات الركوب، كل ذلك دون الحاجة لمغادرة التطبيق.

أما ميزة الفيديو المؤقت الجديدة، التي تطلق عليه وي شات اسم “كبسولة الزمن” Time Capsule، فهي تسمح للمستخدمين بمشاركة مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز مدة المقطع الواحد الـ 15 ثانية، وهي تختفي بعد انقضاء 24 ساعة من لحظة نشرها.

وتأتي ميزة “كبسولة الزمن” من وي شات في وقت أصبحت حاضرة في معظم التطبيقات التواصل والتراسل الشهيرة، خاصةً تطبيقات فيسبوك، الرئيسي ومنها ومسنجر وإنستاجرام وواتساب، حتى أن نقلت الميزة إلى مستوى جديد، وذلك بإتاحة مشاركة القصص مع الأصدقاء المقربين فقط.

هذا، ويمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق وي شات لنظام أندرويد من متجر جوجل بلاي، ولأجهزة آبل من متجر آب ستور.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى