دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

الهواتف الذكية المتوقع الإعلان عنها خلال معرض CES 2019

الهواتف الذكية المتوقع الإعلان عنها خلال معرض CES 2019
الهواتف الذكية المتوقع الإعلان عنها خلال معرض CES 2019

لا يفصلنا عن معرض CES 2019 سوى ساعات قليلة، حيث يستقبل الوسط التقني العام الجديد بأضخم حدث تقني في العالم وهو معرض المنتجات الاستهلاكية Consumer Electronics Show المعروف اختصارًا بـ CES، والذي يُعرض فيه كل ماهو جديد في التكنولوجيا كما يتم فيه الإعلان عن المشاريع التكنولوجية المستقبلية لكبرى شركات التقنية.

ينعقد المعرض كل عام في بداية شهر يناير/ كانون الثاني في مركز لاس فيجاس للمعارض في الأمريكية، ومن المتوقع أن يحضره أكثر من 4000 شركة وأكثر من 182 ألف شخص هذا العام.

إليك أهم المتوقع الإعلان عنها خلال معرض CES 2019:

من غير المرجح حتى الآن أن يتم الإعلان عن أي هاتف ذكي ضمن فئة الهواتف عالية المواصفات والأسعار في معرض CES 2019، حيث أن مؤتمر الهواتف الأشهر MWC 2019 سَيُقام في نهاية شهر فبراير القادم، ولكن من المؤكد أن يتم الإعلان عن العديد من الهواتف الذكية منخفضة التكلفة ومتوسطة المواصفات، ومع آخر أخبار آبل المالية من المرجح أن نشهد زيادة كبيرة في مبيعات الهواتف ذات الأسعار المعقولة.

هناك الكثير من التسريبات والشائعات تشير إلى أن عام 2019 سيكون عام تطور كاميرات الهواتف الذكية بشكل كبيرة، وعام الشاشات القابلة للطي.

1- هاتف Honor View 11

لقد قامت  العلامة التجارية Honor التابعة لشركة هواوي الصينية ببناء سمعة جيدة في تقديم الهواتف الجيدة بسعر مغري، ومن المتوقع أن تنافس بقوة في قطاع الهواتف الذكية هذا العام.

يُعتبر هاتف Honor View 11 هو الخلف لهاتف Honor View 10 من فئة الهواتف المتوسطة والذي تم الإعلان عنه في يناير 2018، والمنافس الأقوى لهاتف OnePlus 5T ولديه أيضاً ما يكفي من الميزات ليكون منافسًا ممتازًا لهاتف هواوي مايت 10 برو.

سيعمل هاتف Honor View 11 بمعالج  Kirin 980 الذي تم إطلاقه لأول مرة في سلسلة هواوي ميت 20، وسيكون أول هاتف من Honor يتم إطلاقه بكاميرا أمامية ضمن الشاشة وليس في نتوء كما في معظم الهواتف الذكية التي تُطلق حاليًا، وهذا يمثل التطور الرئيسي لهذا العام.

كان هاتف Honor View 10 الذي تم إصداره العام الماضي يضم كاميرا خلفية مزدوجة، لذلك من المحتمل أن يضم إصدار View 11 كاميرا خلفية مزدوجة وربما كاميرا ثلاثية مثل هواوي بي 20 برو P20 Pro و Mate 20 و Mate 20 Pro وغيرها.

2- هاتف Samsung Galaxy S10

سيأتي هاتف جالاكسي خلفًا لهاتفي سامسونج  Galaxy S9 وS9 Plus اللذان تم إطلاقهما خلال شهر فبراير من العام الماضي، وتكثر التسريبات حول هاتف سامسونج المنتظر حيث يتضح من أول صورة مسربة للهاتف وجود تصميم لكاميرا أمامية ذات ثقوب صغيرة لتتوافق مع شاشة العرض اللانهائية.

وكشف تسريب حديث أن الشركة ستتخلى عن تقنية التعرف على الوجه في الهاتف، وتستخدم تقنية بصمة إصبع في أسفل الشاشة، كما تشير الشائعات إلى أن هاتف Galaxy S10 يمكن أن يكون لديه القدرة على شحن الأجهزة اللاسلكية الأخرى بما فيها سماعات Galaxy Watch و Gear IconX، كما هو الحال في هاتف هواوي ميت 20 برو Mate 20 Pro الذي لديه القدرة على شحن هواتف أخرى لاسلكياً عند وضعها على ظهر هذا الهاتف.

لطالما كانت سامسونج أول شركة تطلق أحدث معالجات الهواتف من شركة Qualcomm، لذا من الممكن أيضًا أن يتم طرح هواتف Galaxy S10 و S10 Plus متضمنة معالج كوالكوم Snapdragon 855، حتى إذا لم يكن الدعم المقدم لشبكات الجيل الخامس 5G جاهزًا حتى الآن للتشغيل.

3- هاتف Nokia 9 PureView

في عام 2013  اشترت شركة نوكيا، واعتقد الكثيرون أن ذلك سيكون نهاية علامة نوكيا التجارية، ولكن في أوائل عام 2017 أطلقت شركة HMD Global بعدما اشترت نوكيا أول هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد من نوكيا، ومنذ ذلك الحين شهدنا إطلاقًا منتظمًا لأجهزة نوكيا مع تميزها بمواصفات قوية وأسعار معقولة.

يبدو أن هاتف نوكيا 9 بيورفيو Nokia 9 PureView، هو الهاتف الجديد الأكثر ابتكارًا حتى الآن، حيث تعرض الصور التي تم تسريبها أن الهاتف سيأتي بخمس كاميرات خلفية، بالإضافة إلى حساس بصمة ضمن الشاشة التي سيكون مقاسها 5.99 إنش، ويعمل بمعالج كوالكم  Snapdragon 845، وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت.

4- هاتف Google Pixel 3 Lite

أطلقت جوجل خلال شهر أكتوبر الماضي الجيل الثالث من أحدث هواتفها الرائدة وهما بيكسل Pixel 3 وبيكسل 3 إكس إل Pixel 3 XL، اللذان يتمتعان بمواصفات قوية وكاميرات رائعة، ولكنهما يقعان تحت فئة الهواتف عالية الأسعار، لذلك كانت هناك شائعات لمدة شهرين حول إصدار جديد منهما ذو تكلفة أقل يُسمى Pixel 3 Lite، حسبما جاء في تقرير موقع CNET.

أحد أهم الميزات التي ستكون موجودة في هذا الهاتف هو عودة مقبس سماعة رأس 3.5mm، ويقال أيضا أن الحواف ستكون أكبر مما قد يشير إلى استخدام شاشة LCD الأقل تكلفة.

تكمن قوة كاميرات هواتف بيكسل من جوجل في البرنامج المُشغل لها، لذلك إذا تمكنت جوجل من إطلاق هاتف بأسعار معقولة ومواصفات أقل مع توفير نفس تجربة الكاميرا مثل Pixel 3 و Pixel 3 XL، فإن ذلك سيؤثر على زيادة انتشار الهاتف ضمن فئة الهواتف المتوسطة.

5- هاتف (Samsung Galaxy X (foldable

أحد أحدث الابتكارات في تكنولوجيا الهواتف المحمولة هو الشاشات القابلة للطي، ومن المرجح أن نشهد إطلاق عدد قليل من هذه الأجهزة خلال عام 2019. وقد تكون سامسونج أول من يطلق منتجًا تحت سلسلة  Galaxy X.

قدمت سامسونج  نموذج أولي لهاتفها الذكي القابل للطي خلال شهر نوفمبر الماضي ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين Samsung Developer Conference 2018، ومن المتوقع أن تعلن عن تطورات حول هذا الهاتف خلال معرض CES 2019.

أثناء عرض النموذج الأولي من الهاتف القابل للطي ظهر بشاشة مقاسها 7.3 إنش ليبدو مثل جهاز لوحي عند فتحه، وعند طيه تتحول الشاشة لـ 4.6 إنش وكأنه هاتف تقليدي، ويمكن للهاتف تشغيل ما يصل إلى ثلاث تطبيقات في وقت واحد، باستخدام تقنية أطلقت عليها سامسونج اسم Multi Active Window.

سيكون هاتف سامسونج القابل للطى أكبر من الهواتف الذكية الحالية ومن المرجح أن يكون أغلى هاتف متاح، لذا سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستروج سامسونج لهذه التكنولوجيا الجديدة.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى آبل تسرّح 190 موظفًا من مشروع السيارات ذاتية القيادة

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو