أخبار عاجلة
السنيورة نعى منسى -
عثمان استقبل درغام وعرضا الاوضاع العامة -
ميزات جديدة من 'طيران الإمارات' للعملاء! -
غزل بين نجمين لبنانيين.. من هما؟ -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

أجهزة ذكية جديدة تدعم HomeKit تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

أجهزة ذكية جديدة تدعم HomeKit تم الإعلان عنها في معرض CES 2019
أجهزة ذكية جديدة تدعم HomeKit تم الإعلان عنها في معرض CES 2019

أعلنت شركة آبل أن منصتها للمنازل الذكية هوم كيت HomeKit ستدعم المزيد من أجهزة المنازل الذكية، كما أعلنت بعض الشركات عن منتجات جديدة لها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام 2019 CES، وكان العامل المشترك بين كل هذه المنتجات أنها تتصل بمنصة HomeKit.

من خلال التكامل مع منصة HomeKit تجعل هذه الشركات منتجاتها قابلة للتهيئة والتحكم عبر أجهزة آبل وتحديدًا من خلال تطبيق المنزل Home app ومن خلال المساعد الصوتي سيري Siri، كما أنه في العام الماضي طرحت شركة آبل نظامًا جديدًا لمصادقة البرامج مما يعني أن الشركات المصنعة لم تعد بحاجة إلى تضمين شرائح MFi لتكون جزءًا من البرنامج.

يمكنك من خلال تطبيق المنزل Home app التحكم بشكل سهل وآمن في كافة الأجهزة المتكاملة مع HomeKit حيث يتيح لك أن تطلب من Siri إطفاء الأضواء باستخدام هاتف آيفون، وأن تعرف من يطرق باب منزلك عبر آيباد iPad، وأن تتحكم في الأشياء عن بعد بمساعدة Apple TV، وبفضل تطبيق المنزل Home app ستعمل كل أجهزتك المتصلة بمنصة HomeKit بكفاءة أكبر وذكاء أعلى لأجل راحتك.

فيما يلي قائمة ببعض المنتجات الذكية التي تتكامل مع منصة HomeKit والتي تم الإعلان عنها في معرض CES 2019، ومنها مفاتيح الإضاءة الذكية وكاميرات الأبواب والمنافذ الكهربائية وغيرها.

1- مفاتيح Wemo الجديدة من Belkin

أعلنت شركة Belkin عن مفاتيح الإضاءة الذكية Wemo   التي تسمح لك بالتحكم في الأضواء باستخدام المساعد الصوتي سيري Siri أو تطبيق Home، وتبدأ بسعر 39.99 دولار، ما عليك سوى توصيلها ومزامنتها مع المساعد الصوتي Siri باستخدام تطبيق Home الموجود على الجهاز الذي يعمل بنظام التشغيل آي أو إس iOS الخاص بك.

تجدر الإشارة إلى أنه من المخطط إطلاق مفاتيح Wemo الذكية الجديدة من Belkin خلال فصل الربيع أو الصيف من هذا العام.

2- ملحقات إضاءة ذكية من شركة Eve

تتمثل هذه الملحقات على شريط إضاءة ذكي smart light strip ومشترك كهربائي ذكي smart power strip من شركة إيف Eve وهي شركة تركز على تطوير الملحقات التي تتكامل مع منصة HomeKit.

3- منفذ تيار كهربي ذكي من ConnectSense

تقدم شركة ConnectSense أيضًا منفذ كهرباء ذكي جديد يحمل اسم In-Wall SmartOutlet يسمح للعملاء بمراقبة استهلاك الطاقة لكل منفذ، وكما يوحي اسم هذا المنفذ فإنه سيتم تثبيته مباشرة في حائط منزلك، ومن المقرر إطلاقه في النصف الأول من عام 2019.

4- أقفال Premis الذكية التي تعمل باللمس

أعلنت شركة Kwikset – الرائدة في مجال صناعة أقفال الأبواب ومجال السلامة المنزلية – عن إصدار طراز جديد من الأقفال الذكية التي تعمل باللمس وتنتمي لمجموعة منتجات Premis، وتصفه الشركة بأنه يقدم مظهرًا أكثر عصرية وأناقة.

5- قفل Avia الذكي

تخطط شركة Mighton البريطانية لإطلاق  قفل Avia الذكي خلال شهر مايو القادم، وتعتبر أقفال Avia آمنة بشكل خاص، بسبب مبادرة Secured by Design للشرطة البريطانية.

يقول مايك ديرهام  Mike Derham رئيس شركة Mighton: “لقد تم تطوير أقفال Avia بشكل شامل واختبارها على نطاق واسع لضمان أن لدينا منتج آمن وفعال للغاية، كما أنه سهل التركيب ويعمل بسلاسة مع منصة Apple HomeKit”.

6- جرس الفيديو الذكي Smart Video Doorbell

أعلنت شركة Netatmo عن جرس ذكي يحمل اسم Smart Video Doorbell به كاميرا تسمح للعملاء برؤية من يرن جرس الباب على هواتفهم من خلال تطبيق Home.

كما أعلنت عن جهاز مراقبة جودة الهواء الداخلي الذكي Netatmo Smart Indoor Air Quality Monitor الذي يقيس جودة الهواء ومستوى الرطوبة ودرجة الحرارة والضوضاء.

 

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحيفة: آبل تقرر تخفيض إنتاج هواتف آيفون الأحدث بنسبة 10% خلال الربع الأول من 2019
التالى دل تعلن عن حاسبها المحمول للألعاب Alienware Area-51m

هل انت مع عودة العلاقات الرسمية بين الحكومتين اللبنانية والسورية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو

  كمبوند ميدتاون سكاي