أخبار عاجلة
«وصاية دولية» تحوم فوق… لبنان -
بري قلق … -
بوادر ازمة بين لبنان وروسيا -

الملكة إليزابيث الثانية تطيح بتطلعات نجلها تشارلز

الملكة إليزابيث الثانية تطيح بتطلعات نجلها تشارلز
الملكة إليزابيث الثانية تطيح بتطلعات نجلها تشارلز

إيلاف من القاهرة: يبدو أن ما بدأ يتردد خلال الآونة الأخيرة عن أن ملكة إليزابيث الثانية، تتحضر لتنصيب نجلها الأمير تشارلز، ملكاً في كل شيء عدا الاسم، هو أمر غير صحيح على الإطلاق.

فقد كشف صديق مقرب من العائلة الملكية أن الأمير تشارلز لن يصير ملكاً للبلاد خلفاً لوالدته، الملكة إليزابيث الثانية، حين تبلغ عامها ال 95، لأنها لا تريد التخلي عن العرش ولا تود وقف مسيرتها الملكية عند هذا الحد.

وما قيل عن أن تشارلز كان ينتظر أن يخلف والدته على العرش الملكي عام 2021، حين كان من المفترض أن تقوم الملكة بتفعيل "قانون ريجنسي"، الذي كان سيصير تشارلز بموجبه ملكاً متوجاً في كل شيء عدا الاسم.

وبينما يفترض أن يتولى تشارلز كل مهام والدته بالمنصب الجديد، لكنها ستظل الملكة حتى آخر عمرها.

تنقل صحيفة الدايلي ستار عن ألاستير بروس، الخبير الدستوري والملكي المقرب من العائلة، قوله إنه يستبعد حدوث ذلك، لأن الملكة لا تريد أن تتوقف.

وأضاف أنه من غير المحتمل أن يصير تشارلز وصياً للعرش لأن ذلك يتطلب تغيير قانون ريجينسي، لأنه لا يمكن تفعيله في الوقت الحالي إلا إذا أصيبت الملكة بـ "عجز".

وتابع بروس، الذي أجرى مقابلة مع الملكة العام الماضي ضمن فيلم وثائقي بثته بي بي سي عن تتويجها، بقوله إن مسألة منح تشارلز لقب "أمير وصي" سوف تتطلب تشريعاً أساسياً، مضيفاً "لا شيء يمنع البرلمان من فعل ما يريده، فالبرلمان ذو سيادة، وأنا متأكد أن البرلمان سيكون متفهماً للغاية حال طلبت الملكة مراجعة قانون ريجينسي. لكني لا أعتقد أن هناك حاجة لأمر كهذا، فمن الأمور الرائعة عن الطبيعة الخاصة لطريقة عمل النظام الملكي هو أن هناك دوماً نصوص ضرورية حال أصيبت الملكة بمرض شديد أو بعجز لأي سبب كان، وقد وُضِعَ قانون ريجينسي لهذا السبب، ولن تكون هناك فترة تعاني فيها البلاد من نقص عنصر الحكم".

وواصل بروس، الذي يعمل كمراسل ملكي لمحطة سكاي نيوز، بلفته إلى أن الملكة، ورغم تقدمها في السن، ما زالت تتمتع بوظيفتها بشكل كبير، وهي لا تريد أن تتنحى، موضحاً أنها تهتم دوماً بالمنصب وبالناس، ويبدو أنها ما تزال شغوفة للغاية، وإن توقع لها أن تبدأ في تقليل ارتباطاتها العامة بشكل كبير حسب حالتها الصحية.

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ستار" البريطانية، الرابط الأصلي:

https://www.dailystar.co.uk/news/latest-news/767307/Prince-Charles-King-Queen-royal-family-news-Alastair-Bruce-Regent

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بولسونارو ألغى مرسوما يخفف ضوابط حيازة الأسلحة في البرازيل
التالى بيلوسي تندد بـ"تهوّر" ترمب بعد تهديده المكسيك برسوم جمركية