أخبار عاجلة

رفاة "زخاري" عربون صداقة بوتين – نتانياهو

رفاة "زخاري" عربون صداقة بوتين – نتانياهو
رفاة "زخاري" عربون صداقة بوتين – نتانياهو

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن ستسلم ، اليوم الخميس، رفات الجندي الإسرائيلي، زخاري باومل، التي عثرت عليها القوات الخاصة الروسية أثناء عملية خاصة في . وأكد الإسرائيلي أنه استعاد رفات الجندي المفقود في منذ اجتياح عام 1982.
ووصل إلى موسكو على رأس وفد ضم كل من رئيس الأمن الوطني الإسرائيلي مائير شابات ومسؤول الاستخبارات الإسرائيلية مائير كوهين، بالإضافة إلى المسؤول العسكري تامير خايمان.
وقال بوتين أثناء لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في موسكو، اليوم الخميس: "إنه كان في عداد المفقودين. وحدد عسكريونا بالتعاون مع العسكريين السوريين مكان دفنه. ويسرنا أنه سيكون بإمكان إسرائيل تكريمه عسكريا، وسيكون بإمكان أقربائه أن يحملوا الزهور إلى قبره".
فحوص جينية
وأضاف أن المعلومات المتوفرة لديه تشير إلى أن كل الفحوص الجينية الضرورية قد أجريت"، مؤكدا: "اليوم وفق التقليد العسكري نرسل هذه الرفات (إلى إسرائيل)".
من جهته ذكر نتانياهو أنه كان دعا الرئيس بوتين منذ عامين للمساعدة في البحث عن رفات الجنود الإسرائيليين، مشيرا إلى أن بوتين كلف الجيش الروسي بهذا العمل.
وقال نتانياهو: أشكركم سيادة الرئيس لصداقتكم الشخصية وموقفكم، ولدينا القيم المشتركة"، معبرا في الوقت نفسه عن شكره للجنود الروس الذين قاموا بإخراج رفات زخاريا باومل.
وتم احتجاز دبابة مع 3 جنود إسرائيليين، بينهم باومل داخلها، من قبل القوات السورية أثناء معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982. ومنذ ذلك الوقت اعتبر باومل في عداد المفقودين.
سوريا
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، أعلن اليوم الخميس، أنه سيناقش الأحداث في سوريا والتنسيق بين الجيشين الإسرائيلي والروسي في سوريا، خلال لقائه اليوم مع الرئيس الروسي في موسكو.
وقال نتانياهو للصحفيين قبيل مغادرته: "أتوجه للقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين. سنبحث الأحداث في سوريا، فالأمور تتراكم، وسنبحث التنسيق المنتظم والخاص بين جيشي البلدين، والقضايا الأخرى المهمة لدولة إسرائيل".
يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين ، كان زار روسيا أواخر شهر فبراير الماضي، وهي الزيارة التي ذكرت في أعقابها مصادر دبلوماسية أن روسيا وإسرائيل تعملان على تحديد وتوثيق آليات وإجراءات تجنب الاشتباكات والحوادث خلال العمليات في سوريا.

الجندي الاسرائيلي القتيل في لبنان العام 1982

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيابة فرنسا تعلن توقيف رجل يشتبه في أنه "منفذ" الهجوم بطرد مفخخ في ليون
التالى لوبن توجّه ضربة لماكرون بتصدرها نتائج الانتخابات الأوروبية في فرنسا