مصر | المُتظاهر المصري الوحيد ضد التعديلات الدستورية..من هو؟

مصر | المُتظاهر المصري الوحيد ضد التعديلات الدستورية..من هو؟
مصر | المُتظاهر المصري الوحيد ضد التعديلات الدستورية..من هو؟

تداول ناشطون عبر أنباء عن اعتقال الناشط المصري أحمد بدوي بعد تظاهره منفرداً حاملاً لافتة كتب عليها "لا" للتعديلات الدستورية التي يجري الاستفتاء عليها حالياً.

وبدأ المصريون الإدلاء بأصواتهم، السبت، في الاستفتاء على تعديلات دستورية تسمح للرئيس عبد الفتاح السيسي بالبقاء في الحكم حتى العام 2030، وتعزيز سلطته، إضافة إلى تعميق دور وإنشاء مجلس للشيوخ، وهي غرفة برلمانية ثانية.

وكتب أحد أصدقاء بدوي في ""، الأحد: "صديقي العزيز الدكتور أحمد بدوي تم اعتقاله منذ قليل في التجمع الخامس". وفي وقت سابق، قال بدوي عبر صفحته في "فايسبوك" أنه يعتزم التظاهر منفرداً أمام مسجد فاطمة الشربتلي في التجمع الخامس، شرقي العاصمة ، رفضاً للتعديلات الدستورية التي يجري الاستفتاء عليها.

وأضاف بدوي: "سأدعو المواطنين للتصويت في الاستفتاء كما طالبت الدولة، ولكني سأدعوهم للتصويت بلا".

ونقل موقع "مدى " عن المحامي في مركز "عدالة للحقوق والحريات" محمد الباقر، تأكيده أن الشرطة اعتقلت بدوي في ضاحية التجمع الخامس، شرقي القاهرة، موضحاً ان بدوي ظل واقفاً لساعات، السبت، حاملاً اللافتة بالتزامن مع بدء التصويت في الاستفتاء، وأن الشرطة طلبت منه الرحيل من دون أن تلقي القبض عليه، إلا أنه تعرض للاعتقال بمجرد رفعه اللافتة مجدداً في اليوم التالي.

وأثارت أنباء اعتقال بدوي جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل بعضهم: "هل ارتكب جرما حتى يتم اعتقاله؟" كما استنكر ناشطون اعتقال الشاب المصري الرافض للتعديلات الدستورية، في الوقت الذي يخرج فيه المؤيدون في مسيرات صاخبة من دون مضايقات.

https://twitter.com/AhmedHakes/status/1119924919926652928

https://twitter.com/siham_official/status/1119932646749081601

المصدر: المدن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى