محكمة إسرائيلية تؤجل محاكمة عهد التميمي

محكمة إسرائيلية تؤجل محاكمة عهد التميمي
محكمة إسرائيلية تؤجل محاكمة عهد التميمي

أجلت محكمة إسرائيلية الأحد محاكمة الفتاة الفلسطينية الأسيرة لتاريخ 13 فبراير/شباط الجاري بدلا من الثلاثاء المقبل، بطلب من محاميها.

وقال باسم التميمي والد الأسيرة لوكالة الأناضول إن العائلة تقدمت بطلب لمحكمة عوفر العسكرية (غربي رام الله)، عبر محامي الدفاع عنها، بتأجيل عقد محاكمة لإعطاء المحامي مزيدا من الوقت لدراسة ملف القضية.

وهذه المرة الثانية التي تؤجل فيها محاكمة التميمي بطلب من عائلتها، حيث تقدم المحامي الاثنين الماضي بطلب لمحكمة عوفر لتأجيل جلسة محاكمة عهد إلى السادس من فبراير/شباط الحالي، بدلا من الثلاثين من يناير/كانون الثاني الماضي.

واعتقلت القوات الإسرائيلية الفتاة الفلسطينية ووالدتها في 19 ديسمبر/كانون الأول 2017، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح (شمال رام الله).

وفي الأول من يناير/كانون الثاني الماضي، قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية لائحة اتهام ضد عهد تضمنت اتهامها بمهاجمة ضابط وجندي إسرائيليين، إضافة إلى مهاجمتها ورشقها بالحجارة قوات إسرائيلية في خمسة أحداث أخرى، واعتراض عمل ، والمشاركة في أعمال شغب وتحريض الآخرين على المشاركة فيها، حسب تصريح للمتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي.

من جانبه، نفى والد عهد في عدة تصريحات صحفية سابقة التهم الموجهة لابنته، داعيا المنظمات الحقوقية العربية والدولية لتقديم شكاوى أمام المحافل الدولية ضد على خلفية اعتقال عهد وقمعها للأطفال.

ومنذ اعتقالها باتت الأسيرة عهد أيقونة للشعب الفلسطيني والمقاومة الشعبية، وأطلقت العشرات من حملات التضامن معها في العديد من بلدان العالم، كما طالب العديد من الشخصيات السياسية والدينية والحقوقية البارزة في العالم بإطلاق سراحها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسم مقدونيا يشعل غضب اليونانيين
التالى الإكوادوريون يرفضون الرئاسة لأكثر من ولايتين

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة