كينياتا يؤدي اليمين رئيساً لكينيا وسط صدامات دامية

كينياتا يؤدي اليمين رئيساً لكينيا وسط صدامات دامية
كينياتا يؤدي اليمين رئيساً لكينيا وسط صدامات دامية

أدى الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، اليمين، اليوم الثلاثاء، رئيسا لكينيا لولاية ثانية تستمر خمسة أعوام، مما ينهي فوضى سياسية في البلاد.

وفاز كينياتا في انتخابات الإعادة الرئاسية في 26 أكتوبر/تشرين الأول بعد أن قاطعها زعيم المعارضة رايلا أودينغا معبرا عن تشككه في نزاهتها.

ومنعت الشرطة زعماء المعارضة من تنظيم تجمع حاشد اليوم.

وقال مراسلو وكالة فرانس برس في المكان، إن الحوادث وقعت في محيط ملعب كاساراني حيث أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على للرئيس كانوا يحاولون الدخول إلى المدرجات المكتظة بالحضور.

وأسفرت هذه المواجهات عن سقوط عدد من الجرحى.

وطوقت الشرطة، صباح الثلاثاء، أرضا في جنوب شرق نيروبي كانت المعارضة التي قاطعت انتخابات تشرين الأول/أكتوبر، تعتزم تنظيم تجمعها فيها.

ونشرت قوات أمنية كبيرة في العاصمة حيث منعت حركة السير في شوارعها الرئيسية بمناسبة حفل تنصيب الرئيس الذي سيحضره رؤساء 13 دولة في الملعب الذي يتسع لستين ألف شخص في شمال شرق #نيروبي.

وتؤكد المعارضة منذ أسابيع أنها لا تعترف بفوز #كينياتا، ووعدت بمواصلة حملة "عصيان مدني" يشارك فيها أنصارها بدرجات متفاوتة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماكرون: لا بديل أفضل للاتفاق النووي مع إيران
التالى احتجاجات بكاليفورنيا لقتل الشرطة أميركيا أسود
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة