أخبار عاجلة

زعيم كوريا الشمالية يتباهى بقوة بلاده العسكرية

زعيم كوريا الشمالية يتباهى بقوة بلاده العسكرية
زعيم كوريا الشمالية يتباهى بقوة بلاده العسكرية

وخلال عرض عسكري أقيم اليوم الخميس في ساحة كيم إيل سونغ بالعاصمة بيونغ يانغ قال كيم "لقد أصبحنا قادرين على أن نثبت أمام العالم وضعنا كقوة عسكرية من المستوى العالمي".

وشارك في العرض آلاف الجنود، كما تخلله استعراض للأسلحة والصواريخ التي تملكها البلاد، وسبق أن أعلنت بيونغ يانغ أنها ستحتفل هذه السنة بالذكرى السبعين لتأسيس جيشها في 8 فبراير/شباط بدلا من 25 أبريل/نيسان.

ولم تنقل السلطات العرض في بث مباشر كما جرت العادة، كما قال الموقع الإلكتروني الأميركي "38 نورث" إن مشاهد التدريب على العرض التي وثقتها الأقمار الصناعية لم تظهر استعراضا للترسانة الصاروخية التي جرت العادة أيضا على عرضها والتي كان الخصوم يراقبونها للاطلاع على آخر تطورات التسليح بكوريا الشمالية.

من جهة أخرى، أعلنت الرئاسة في سول أن رئيس مون جي إن سيستقبل بعد غد السبت أعضاء من بعثة في دورة الألعاب الشتوية والتي يرأسها الرئيس الفخري للدولة كيم يونغ نام، وتضم كيم يو جونغ شقيقة الزعيم كيم جونغ أون.

وكانت بعثة كوريا الشمالية الرياضية قد وصلت إلى القرية الأولمبية في كوريا الجنوبية للمشاركة بالأولمبياد، وهي تضم 46 عضوا، بينهم 22 رياضيا حضروا مراسم رفع علم كوريا الشمالية داخل القرية الأولمبية، مما يعد حدثا فريدا لأن هذا الإجراء ليس قانونيا في كوريا الجنوبية.

وسيحضر حفل الافتتاح غدا في بيونغ تشانغ مايك بنس نائب ، في حين قال مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الشمالية إنه ليست هناك نية للقاء مسؤولين أميركيين خلال الحدث .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المخابرات الأميركية: روسيا اخترقت قوائم ناخبين
التالى سوخوي 35 واجهة السودان لتحديث جيشه

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة