أردوغان عن الأسد: أنا لا أتحدث مع قاتل

أردوغان عن الأسد: أنا لا أتحدث مع قاتل
أردوغان عن الأسد: أنا لا أتحدث مع قاتل

رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعوات للتواصل مع الرئيس السوري ، وقال "في أي شأن سنتحدث مع قاتل تسبب بموت مليون سوري؟"، مضيفا أن ما قامت به القوات التركية في  "لا يمكن اعتباره حتى جولات إحماء".

وانتقد أردوغان في كلمة أمام ممثلي أمناء الأحياء في المجمع الرئاسي بأنقرة دعوة زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو بهذا الخصوص، وكانت أحزاب تركية معارضة دعت الحكومة إلى تغيير نهجها مع الأسد.

وأضاف "شعب مهم لنا وليس الأسد، لأن الأسد هو من قام بإرهاب دولة وتسبب في مقتل كثيرين ولا يزال".

وتحدى الرئيس التركي زعيم حزب الشعب أن يثبت دعم حزب العدالة والتنمية لتنظيم الدولة الإسلامية، قائلا إنه إذا استطاع إثبات ذلك فسيستقيل من منصبه.

وأضاف أن القوات التركية ستحل مشكلة عفرين وإدلب، لمساعدة السوريين على العودة إلى ديارهم بأسرع وقت ممكن، مشددا على أن لا يمكنها الاحتفاظ بثلاثة ملايين ونصف مليون لاجئ سوري على أراضيها إلى ما لا نهاية.

وبخصوص العملية التركية في عفرين قال أردوغان إن ما قامت به قواته حتى اليوم في عفرين شمالي سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية "لا يمكن اعتباره حتى جولات إحماء".

من جهة أخرى، قال الرئيس التركي إن إصرار على العمل مع ما وصفها بالتنظيمات الإرهابية في سوريا أوصل أنقرة وواشنطن إلى مفترق طرق، مشددا على أنه أبلغ نظيره الأميركي أنه "لا يمكن القضاء على تنظيم إرهابي باستخدام آخر".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقرير التحرش بالبرلمان البريطاني نقطة في أزمة
التالى الأمم المتحدة: تنظيم الدولة يشكل تهديدا رغم خسائره

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة