أخبار عاجلة
للأمهات المرضعات.. 20 نوعاً من الأطعمة لزيادة الحليب! -
سمية الخشاب تخرج عن صمتها: ريم البارودي كاذبة -
حزب موغابي يطالبه بالتنحي ويهدده بالإقالة -
إنقاذ نحو 600 مهاجر قبالة سواحل إسبانيا -
نصار منصور.. استعادة "أمشاق الخط المحقّق" -
مغامر جريء يتحدى الخوف ويسبح مع تمساح! (صور) -

شرطة لندن.. 3 خطوات للتعامل مع حادث إرهابي

أصدرت الشرطة البريطانية تعليمات عاجلة لمواطنيها تتضمن "وصفة" للتعامل مع قبل الناس العاديين مع أي #هجوم_إرهابي يضرب المكان الذي يتواجدون فيه، وتقوم الوصفة على استراتيجية من ثلاث خطوات يجب القيام بها تباعاً: الهروب، ثم الاختباء، ثم تبليغ الأجهزة الأمنية بأية معلومات.

وشهدت #لندن #هجمات_إرهابية في ساعة متأخرة من مساء السبت انتهت بمقتل 6 أشخاص بينهم 2 من المهاجمين، فيما يسود الاعتقاد بأن الشرطة تلاحق إرهابياً واحداً على الاقل لم يتأكد مقتله ولا اعتقاله، وهو ما دفع الى إصدار تحذيرات للمواطنين البريطانيين فجر الأحد بضرورة توخي الحيطة والحذر.

ودعت الشرطة البريطانية المواطنين إلى التزام الأماكن الآمنة بعد أن قامت سيارة نقل كبيرة (فان) بعملية دهس متعمدة للمشاة على جسر لندن، قبل أن ينزل منها ثلاث رجال ويبدؤون بعملية طعن عشوائية طالت أكثر من 20 شخصاً، كما دعت الشرطة الى التعامل مع مثل هذه الأحداث وفقاً لاستراتيجية: أهرب ثم اختبئ ثم بلغ.

وفي التحذير الذي صدر عن شرطة لندن واطلعت عليه "العربية نت" عبر حسابات الشرطة على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن #الهروب يعني أن على كل شخص يتواجد في مكان ويتعرض لهجوم إرهابي أن يهرب إلى أقرب مكان آمن، حيث أن الهروب هو الخيار الأفضل من القيام بالجدل أو السؤال أو الاستفسار أو كثرة الحديث.

وبحسب تحذير الشرطة البريطانية ففي حالة عدم القدرة على الهروب ومغادرة المكان الذي يتعرض للهجوم الإرهابي فان عليك الاختباء فوراً، وعندها إجعل هاتفك النقال صامتاً، وأوقف خاصية الاهتزاز أيضاً، واختبئ خلف متراس أو مكان صلب ما استطعت إلى ذلك سبيلا، حيث من الممكن أن تختفي عن أنظار الإرهابيين وأن لا يصلوا اليك خاصة إذا كانوا ينفذون الهجوم بالأسلحة البيضاء.

أما الخطوة الثالثة، فعليك الاتصال فوراً برقم الطوارئ التابع للشرطة فور قدرتك على ذلك، وفي حال كان بمقدورك أن تفعل ذلك بأمان.

يشار إلى أن قوات مسلحة من الشرطة البريطانية هرعت إلى مكان الهجمات الإرهابية التي ضربت أكثر من مكان في وسط لندن، فيما قامت الأجهزة الأمنية بإغلاق محطتي قطار على الأقل في الساعات الأخيرة من الليل، فيما تواترت أنباء عن هجوم في منطقة "فوكسهول" القريبة من جسر لندن، ليتبين لاحقاً أن ما حدث هناك لم يكن له علاقة بالهجمات الإرهابية وإنما كان حادثاً عادياً وعابراً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقديشو.. 18 قتيلاً بهجوم على فندق يرتاده دبلوماسيون

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة