اليمن | تقرير حقوقي: الحوثيون فجروا 546 منزلاً في حجة

اليمن | تقرير حقوقي: الحوثيون فجروا 546 منزلاً في حجة
اليمن | تقرير حقوقي: الحوثيون فجروا 546 منزلاً في حجة

كشف تقرير حقوقي عن قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية، بتفجير أكثر من 500 منزل في محافظة حجة، شمال غربي .

وقالت رئيسة الهيئة المدنية لضحايا المنازل، أم الحسن الحاج، في حفل إشهار الهيئة بمدينة مأرب، شرق اليمن، إن الإحصائية الأولية للمنازل التي فجرتها في محافظة حجة وحدها بلغت نحو546 منزلاً.

وأوضحت الحاج أن معظم المنازل التي فجرها الحوثيون في محافظة حجة تقع في مديرية كشر "معقل قبائل حجور" التي خاضت مواجهات دامية مع في فبراير الماضي.

وأشارت إلى أن الهيئة تسعى لإظهار بشاعة جريمة تفجير المنازل والأضرار الناتجة عنها، إضافة إلى سعيها لتعويض المتضررين وملاحقة مرتكبي تلك الجرائم وتقديمهم للمحاكم المحلية والدولية.

وأكدت أن تفجير المنازل يعتبر جريمة حرب تحرّمها كافة الشرائع والقوانين الدولية، داعية كافة الضحايا لتوثيق الانتهاكات التي وقعت عليهم لدى الهيئة حتى تتمكن من المطالبة بالتعويض العادل لهم.

واتهمت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، في وقت سابق، ميليشيات الحوثي الانقلابية بتفجير ونسف أكثر من 900 منزل من منازل معارضيها في عموم محافظات البلاد، منذ انقلابها على السلطة الشرعية أواخر العام 2014.

وتلجأ ميليشيات الحوثي إلى تفجير منازل معارضيها، في سياق التهجير القسري وإرهاب وتركيع بقية السكان والانتقام من الخصوم، وفق توصيف تقرير حقوقي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى