أخبار عاجلة
لبنان خارج حسابات ردّ إيران على إسرائيل -
العونيون غائبون عن لوائح العونيين -
ترامب – ماكرون: إيران التحدّي الرئــيسي -
العونيون غائبون عن لوائح العونيين -
لهذه الخصال سيغلبهم أبو الياس… -
من عِبّ “الكتائب” الى جَيبة “القوات” -
صندوق النقد الدولي : 4 سيناريوهات لمستقبل لبنان -

أوكرانيا ترحّل رئيس جورجيا السابق إلى بولندا

أوكرانيا ترحّل رئيس جورجيا السابق إلى بولندا
أوكرانيا ترحّل رئيس جورجيا السابق إلى بولندا

اعتقلت السلطات الأوكرانية الرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي في مطعم بالعاصمة الأوكرانية كييف، ونقلته إلى المطار ثم رحّلته إلى بولندا، وذلك بعد أن أسس حزبا معارضا ونظم احتجاجات في أوكرانيا.

وأظهر مقطع مصور لحظة القبض على الرئيس الجورجي السابق في المطعم وسط كييف على يد رجال بزي عسكري.

وقال حرس الحدود في بيان إن "هذا الشخص كان موجودا على الأراضي الأوكرانية بشكل غير قانوني، لذا (...) تم ترحيله إلى البلد الذي وصل منه منتهكا القانون الأوكراني". وأكدت سلطات الحدود في بولندا وصول ساكاشفيلي وموافقة وارسو على السماح بدخوله.

وقد اتهم ساكاشفيلي السلطات الأوكرانية عام 2016 بالفساد، كما أعلن تأسيس حزب سياسي جديد، ونظّم عددا من الاحتجاجات ضد النظام في أوكرانيا.

وفي بيان ندد ساكاشفيلي بالرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، وقال "هذا ليس رئيسا وليس رجلا، هذا محتال بائس يريد أن يدمر أوكرانيا، وكل هذا يظهر مدى ضعفهم. سنهزمهم بطبيعة الحال".

وكان ساكاشفيلي الذي حكم جورجيا تسع سنين وأطيح به هناك وسحبت منه الجنسية الجورجية في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قد حصل على جنسية أوكرانيا وأصبح حاكما لمنطقة أوديسا الأوكرانية، قبل أن يختلف مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشنكو وتسحب منه الجنسية الأوكرانية في يوليو/تموز الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى احتجاجات بكاليفورنيا لقتل الشرطة أميركيا أسود
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة