أخبار عاجلة

أردوغان: أميركا تناقض الناتو بدعمها القوات الكردية

أردوغان: أميركا تناقض الناتو بدعمها القوات الكردية
أردوغان: أميركا تناقض الناتو بدعمها القوات الكردية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن دعم واشنطن المالي لوحدات الحماية الكردية سيؤثر على قرارات أنقرة، وذلك قبيل زيارة يقوم بها وزير الخارجية الأميركية لتركيا.

 واتهم أردوغان في تصريح لأعضاء من حزبه الحاكم "العدالة والتنمية" واشنطن بمخالفة قانون حلف شمال الأطلسي (ناتو) إذا اعتبرت أن وحدات الحماية الكردية منظمة غير إرهابية.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد قال في مؤتمر صحفي إن زيارة نظيره الأميركي لأنقرة مهمة جدا بعدما وصلت العلاقات بين البلدين إلى مرحلة وصفها بالحرجة.

وقال أوغلو إن المحادثات مع تيلرسون ستتطرق إلى إعادة بناء "الثقة التي دمرت"، متهما واشنطن بارتكاب "أخطاء جسيمة" في ما يتعلق بزعيم تنظيم الخدمة فتح الله غولن ووحدات حماية الشعب الكردية.

وأضاف "لدينا توقعات واضحة أعربنا عنها مرارا، لا نريد وعودا، نريد أن يتم اتخاذ خطوات ملموسة".

وكانت واشنطن قد عبرت عن قلقها العميق حيال عملية غضن الزيتون التي يقوم بها التركي منذ الشهر الماضي في مدينة شمالي بالتعاون مع الجيش السوري الحر ضد وحدات حماية الشعب الكردية، وهو ما أثار توترا بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وبينما تعتبر -ومعها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة- حزب العمال الكردستاني "إرهابيا" فإن واشنطن تدعم مجموعات كردية في سوريا -من بينها وحدات حماية الشعب- وتسلحها في تصديها لتنظيم الدولة الإسلامية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى احتجاجات بكاليفورنيا لقتل الشرطة أميركيا أسود
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة