تظاهرات حاشدة حول العالم تنديداً بقرار ترمب بشأن القدس

تستمر التظاهرات الاحتجاجية في دول عربية وغربية وإفريقية عدة على قرار ترمب الأخير، والذي تسبب بموجة غضب عارمة اجتاحت قارات عديدة.

المتظاهرون نظموا وقفات أمام السفارات الأميركية، رافعين أعلام ومنددين بسياسة .

الآلاف من الفلسطينيين خرجوا في مسيرات احتجاجية غاضبة في عدة مدن في الأراضي المحتلة، وذلك تنديداً بقرار الرئيس الأميركي المثير للجدل، كما احتشد آلاف المصلين المقدسيين خارج المسجد الأقصى عقب صلاة الجمعة.

وبالتزامن خرجت تظاهرات في ومصر وتونس والصومال واليمن، مروراً بتركيا وباكستان، وصولاً إلى ماليزيا وإندونيسيا. هذه الاحتجاجات نددت كلها بالقرار الأميركي، وشددت على حق الفلسطينيين التاريخي بالقدس.

الخطوة الأميركية الأخيرة أثارت أيضاً غضباً عالمياً أمام سفارات أميركا في مختلف أرجاء والغربي، حيث خرج المئات في برلين ولندن رافعين الأعلام الفلسطينية، مروراً ببروكسل ووصولاً إلى أثينا، حيث حمل فلسطينيون ومتضامنون معهم أعلاماً فلسطينية مرددين شعارات مناوئة للسياسة الأميركية.

وفي واشنطن ذاتها، خرج المئات من المسلمين المقيمين عقب صلاة الجمعة أمام البيت الأبيض، محذرين من أن قرار ترمب يدفع للفوضى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكنيست يخول نتنياهو وليبرمان إعلان الحرب
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة