فلسطين | برغوث: الفلسطينيون يثمنون عاليا قرارات رئيسهم وهزه “الغربال “

فلسطين | برغوث: الفلسطينيون يثمنون عاليا قرارات رئيسهم وهزه “الغربال “
فلسطين | برغوث: الفلسطينيون يثمنون عاليا قرارات رئيسهم وهزه “الغربال “

قال الاعلامي احمد برغوث مدير موقع دولة الاليكتروني ان "قرارات رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم لاقت ترحيبا واسعا من قبل الفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم ."

وأضاف برغوث في تصريح صحفي ان "الكثير من الفلسطينيين اعتبر ان قرارات الرئيس تأتي متوازية مع مواجهته لكافة التحديات الداخلية والخارجية لتعزيز  وتثبيت معالم دولة فلسطين ."

وكان الرئيس  عباسقد أصدر ، يوم الاثنين، قراراً بإنهاء خدمات كافة مستشاريه، "بصفتهم الاستشارية" بصرف النظر عن مسمياتهم أو درجاتهم.

كما قرر الرئيس ، إلغاء العمل بالقرارات والعقود المتعلقة بهم، وإيقاف الحقوق والامتيازات المترتبة على صفتهم كمستشارين.

 كما أصدر الرئيس محمود عباس، أيضا قراراً بإلزام رئيس وأعضاء الحكومة السابعة عشرة بإعادة المبالغ التي كانوا قد تقاضوها عن الفترة التي سبقت تأشيرة سيادته الخاصة برواتبهم ومكافآتهم، على أن يدفع المبلغ المستحق عليهم دفعة واحدة.

كما قرر ، اعتبار المبالغ التي تقاضوها لاحقاً لتأشيرة سيادته المذكورة آنفا مكافآت.

وفي ذات السياق، قرر الرئيس عباس استعادة المبالغ كافة التي تقاضاها رئيس وأعضاء الحكومة السابعة عشرة بدل إيجار، ممن لم يثبت استئجاره خلال نفس الفترة.

وأكد برغوث أن الفلسطينيين اعتبروا تلك القرارات خطوة اصلاحية هامة وصفوها بــ" هز الغربال " ، للمضي قدما في مواجهته للمؤامرات التي تواجه مشروعنا الوطني وتستهدف تصفية قضيتنا الفلسطينية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى