أخبار عاجلة
رغبات لا تُغيِّر معادلات! -
إنتخابات أو .. لا إنتخابات..؟ -
من بيروت الى عفرين! -
أهمية التعاون النفطي السعودي - الروسي -
قوى سياسية تنتظر الخيارات الخارجية -
فخّ عفرين وفرحة إسرائيل -

بالفيديو.. ماذا تفعل عصائب أهل الحق على حدود لبنان؟

بالفيديو.. ماذا تفعل عصائب أهل الحق على حدود لبنان؟
بالفيديو.. ماذا تفعل عصائب أهل الحق على حدود لبنان؟

تفاجأ اللبنانيون خلال الساعات الماضية بفيديو نشرته قناة العهد لزعيم #عصائب_أهل_الحق العراقية، المنضوية ضمن الحشد الشعبي، قيس الخزعلي، مستعرضاً "قواه" عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

فقد ظهر الخزعلي بلباس عسكري عند بوابة فاطمة في كفركلا جنوب #، يفاخر بأنه وميليشياته على أتم الجهوزية لمؤازرة "المجاهدين المقاومين"، في إشارة إلى المدعوم، كما من إيران.

‏إذ قال: "نحن هنا مع حزب الله نعلن جمهوزيتنا التامة للوقوف صفاً واحدا مع الشعب اللبناني والقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي".

‏وإن كان هذا الإعلان من جنوب لبنان أقلها حتى الآن مجرد وقفة تضامنية، إلا أنه اعتبر من قبل عدد من اللبنانيين تخطياً واضحاً لـ"الدولة" في لبنان، ولعل الأخطر من ذلك توقيته الذي أتى بعيد اعتبار على لسان رئيسها عاصمة لإسرائيل.

كما أنه اعتبر مؤشراً خطيراً لخطوات "إذا حصلت" واتخذها حزب الله في الجنوب اللبناني ستكون نتائجها "تدميرية" على لبنان، ولعل ما حصل في العام 2006 خلال حرب تموز التي دمرت فيها # مناطق بأسرها، ليس ببعيد.

يذكر أن جنوب لبنان خاضع للقرار الدولي 1701 الذي يفرض وقف إطلاق للنار في الجنوب والذي صدر عام 2006 إثر العدوان الإسرائيلي في تموز/يوليو من تلك السنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يهود بواشنطن يتضامنون مع عهد التميمي

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة