بريطانيا تشارك أميركا مخاوفها من دور إيران بالمنطقة

بريطانيا تشارك أميركا مخاوفها من دور إيران بالمنطقة
بريطانيا تشارك أميركا مخاوفها من دور إيران بالمنطقة

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن تشارك مخاوفها بشأن الأنشطة الإيرانية في الشرق الأوسط، لكنها أكدت التزامها بالاتفاق النووي الإيراني.

وقالت ماي -خلال زيارة إلى برلين أمس الجمعة- إنها أكدت هي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على التزامهما بالاتفاق النووي الإيراني وضرورة تطبيقه كاملا.

وأضافت ماي للصحفيين "اتفقنا على أننا في الوقت الذي نواصل فيه العمل للحفاظ على الاتفاق، فإننا نشارك أيضا الولايات المتحدة مخاوفها بشأن الأفعال المزعزعة للاستقرار التي تقوم بها في الشرق الأوسط، ونحن مستعدون لاتخاذ مزيد من الإجراءات المناسبة لمعالجة تلك المشكلات".

وعبر وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الاثنين الماضي عن قلق بلاده من الدور الإيراني، بعد أن أسقطت مضادات أرضية طائرة حربية إسرائيلية قبل أسبوع أثناء عودتها من قصف مواقع تدعمها إيران في .

من جانبها دعت السفيرة الأميركية لدى نيكي هيلي أول أمس الخميس الدولي إلى اتخاذ موقف تجاه إيران، وذلك بعد نشر تقرير لخبراء دوليين يتهمها بانتهاك الحظر الأممي على إرسال أسلحة إلى .

وكانت إيران نفت بشدة تسليح ، واتهمت سفيرةَ الولايات المتحدة في الأمم المتحدة الشهر الماضي بتقديم أدلة "مزورة" على أن صاروخا أُطلق على في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني كان إيراني الصنع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى