سوريا | المرصد: مقتل 15 من ميليشيات موالية لإيران في البوكمال

سوريا | المرصد: مقتل 15 من ميليشيات موالية لإيران في البوكمال
سوريا | المرصد: مقتل 15 من ميليشيات موالية لإيران في البوكمال

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل نحوِ 15 شخصا في مدينة البوكمال غرب ، قرب الحدود مع .

وأشار المرصد إلى أن جميع العناصر هم من الميليشيات العراقية الموالية لإيران، قُتلوا خلال جولات من القصف بطائرات مجهولة، استهدفت عدةَ مواقع في ريف البوكمال، ضمن قاعدة الإمام علي التي تشيدها في تلك المنطقة.

وأضافت مصادر المرصد السوري، بأن آليات عسكرية تابعة لتلك القوات نقلت قتلى وجرحى إلى داخل الأراضي العراقية عقب الضربات، كما استنفرت القوات الإيرانية بكثافة داخل البوكمال.

يأتي ذلك فيما أفاد بيان عسكري إسرائيلي بتنفيذ ضربات جوية ضد أهداف عسكرية لمواقع تابعة للنظام في سوريا، وذلك ردا على عملية زرعِ العبوات الناسفة التي تم إحباطها أمس جنوب هضبة الجولان.

وبحسب مصادرِ "العربية"، فقد استهدفت الغارات مواقع للنظام السوري في مدينة البوكمال عند الحدود العراقية السورية، ومواقع بريف وأخرى في الجولان.

وأضاف البيان الإسرائيلي أن من بين الأهداف التي شملتها الضربات مواقع مراقبة سورية، وأنظمة لجمع المعلومات المخابراتية، وبطاريات مضادة للطائرات وقواعد للقيادة.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري إن الدفاعات الجوية السورية تصدت مساء الاثنين لـ"أهداف معادية" في سماء ريف دمشق الجنوبي الغربي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى