فلسطين | تخفيض شهر من حكم الأسير محمود السعدي

فلسطين | تخفيض شهر من حكم الأسير محمود السعدي
فلسطين | تخفيض شهر من حكم الأسير محمود السعدي

جنين– – وافقت محكمة الاستئناف العسكرية الإسرائيلية في "عوفر"، اليوم، على طلب محامي الأسير المحامي محمود سعيد سليمان السعدي (41 عاماً) من مخيم جنين، وخفضت شهراً من قرار اعتقاله الإداري السابق (6 أشهر).

وأفادت زوجة السعدي لـ"لقدس" أن محكمة الاحتلال عقدت منذ اعتقال السعدي قبل ثلاثة أشهر 11 جلسة بين التثبيت والاستئناف ضد قرار المخابرات بتحويله للاعتقال الإداري، بذريعة الملف السري، موضحةً أن القرار التعسفي والظالم بثتبيت اعتقاله في الشهر الأول دفع زوجها إلى خوض إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام والماء بعد عزله في زنازين سجن هداريم.

وأضافت: "إن ادارة السجون رضخت بعد أُسبوعين من الإضراب لمطلب زوجها بإلغاء عزله وإعادته إلى سجن النقب، وإعادة فتح ملفه والنظر بالاستئناف الذي قُدم للمطالبة بحريته، لأنه لا يوجد أي مبرر لزجه خلف القضبان وتقييد حريته وحرمانه من أُسرته وإكمال دراسته الجامعية في درجة الماجستير في الجامعة العربية الأمريكية".

وذكر محامي السعدي أن المخابرات رفضت الكشف عن مبررات اعتقاله باعتبار أنها سرية، لكنّ قاضي المحكمة أصدر قرار تخفيض الفترة لتصبح خمسة أشهر مع الموافقة على الإفراج عنه إذا لم تثبت أي تهمة بحقه، معتبراً ذلك دليلاً على الاعتقال التعسفي وغير القانوني للسعدي الذي يكرس حياته منذ تحرره من اعتقاله الأخير لأُسرته والدراسة الجامعية والعمل في مجال التجارة والأعمال.

السعدي، الذي يُعيل أُسرةً مكونةً من 7 أبناء، تعرض للاعتقال الأخير عند حاجز طيار قرب بلدة عرابة في في 2152020، علماً أنه تعرض للمطاردة والاستهداف منذ بداية انتفاضة الأقصى بتهمة العضوية في قيادة حركة الجهاد الإسلامي، وقد اعتُقل خلال مشاركته في معركة مخيم جنين في نيسان 2002، وبعد تحرره اعتُقل مرتين ليصبح مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال 8 سنوات بين حكم واعتقال إداري، علماً أن العديد من أفراد أُسرته استشهدوا، بينهم شقيقه عثمان الذي استُشهد خلال معارك ، حيث كان مقاتلاً في صفوف الثورة الفلسطينية.

أما شقيقه محمد، فكان من مؤسسي وقادة مجموعات "الفهد الأسود" خلال انتفاضة الحجر، وتعرض للملاحقة والاستهداف حتى استُشهد، وكذلك استُشهد اثنان من أبناء شقيقته ومناضلون من أبناء عمومته.

المصدر:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى