فلسطين | هنية يتباحث وأردوغان في إسطنبول

فلسطين | هنية يتباحث وأردوغان في إسطنبول
فلسطين | هنية يتباحث وأردوغان في إسطنبول

إسطنبول- التقى وفد قيادي من حركة "حماس"، ترأسه إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، اليوم السبت، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب بيان لمكتب هنية، فإن الأخير هنأ أردوغان بالعام الهجري الجديد، وباكتشاف حقل الغاز، وافتتاح مسجد آيا صوفيا.

وأطلع الوفد الرئيس التركي على آخر تطورات القضية الفلسطينية، خاصة خطط الاحتلال الرامية لضم أراض من الضفة الغربية وغور ، وخطوات التطبيع مع الاحتلال وما تمثله من طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

واستعرض هنية الجهود الوطنية لتوحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة مخططات الضم ورفض التطبيع، ومساعي حركة حماس لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية مع حركة فتح وكل الفصائل والقوى الوطنية، ومخططات تهويد والمسجد الأقصى، وجهود إنهاء الحصار والعدوان المستمر ضد أرضاً وشعباً، وما يتعرض له سكان قطاع من حصار وعدوان وتصعيد مستمر، وتم التطرق إلى معاناة الفلسطينيين في الشتات ومخيمات ، وتمسكهم بحق العودة إلى أرضهم وبيوتهم، وما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال.

وثمن قائد حماس دور في دعم صمود الشعب الفلسطيني، ومواقفها المشرفة في دعم والقضية والحقوق الوطنية.

وضم وفد حماس: صالح العاروري نائب رئيس الحركة، وماهر صلاح رئيس حماس في الخارج، وعزت الرشق رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، وجهاد يغمور ممثل الحركة في تركيا، فيما حضر اللقاء من الجانب التركي، رئيس الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

المصدر: القدس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى