100 ألف وفاة بـ”كورونا” في الهند

100 ألف وفاة بـ”كورونا” في الهند
100 ألف وفاة بـ”كورونا” في الهند

 

تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس في الهند، اليوم السبت، حاجز 100 ألف حالة لتصبح ثالث دولة في العالم، بعد والبرازيل، وذلك في وقت لا تظهر فيه أي مؤشرات عن انحسار الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة الهندية أن عدد الوفيات ارتفع إلى 100,842 حالة وفاة، بينما زادت الإصابات 79,476 حالة مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس المسبب لوباء كوفيد-19 إلى 6.47 مليون إصابة، بحسب ما ذكرت رويترز. وتسجل الهند، ثاني أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، حاليا أعلى معدل إصابات يومية بالفيروس في العالم.

ويبدو أن الهند في طريقها قريبا لتتخطى الولايات المتحدة من حيث الإصابات، إذا ظلت وتيرة الإصابات بالفيروس على هذا المنوال، حيث بلغ عدد الإصابات في الولايات المتحدة التي سجلت حتى الآن 7,332,200 إصابة. غير أن الهند تبعد كثيرا عن الولايات المتحدة من حيث الوفيات، حيث أن الوفيات بين الأميركيين المصابين بفيروس كورونا تبلغ الضعف تقريبا، وتحديدا 208,695 حالة وفاة.

غير أن الأرقام الرسمية الصادرة عن الهند تثير الشكوك، إذ قال الخبير في علم الأوبئة تي. جاكوب جون لفرانس برس “لا نعرف إلى أي درجة يمكن الاعتماد على معدلات الوفيات الصادرة عن الهند”. وأضاف “لا تملك الهند نظام مراقبة للصحة العامة يسجل بشكل فوري جميع الأحداث والوفيات المرتبطة بالأمراض”، بحسب فرانس برس. وعلى الرغم من إجرائها نحو مليون فحص كل يوم، تعد نسبة السكان في الهند الذين يخضعون لفحوص كوفيد-19 أقل بكثير من دول أخرى عديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى