أخبار عاجلة
البقاع على شفير اندلاع “حرب عصابات” -
أحلام سعد… على شاكلة من؟ -
فضل الله لـ«الأخبار»: قوانين الإعلام بالية -
في سمائنا «اف 35» -
الحكومة الجديدة: التكليف لرئيسها والتأليف للكتل -
الحرب على اليمن… فرنسية أيضاً -
اليمن: الغزاة محاصَرون في الحديدة -
البقاع على شفير اندلاع «حرب عصابات» -

محكمة فرنسية ترفض إطلاق سراح طارق رمضان

محكمة فرنسية ترفض إطلاق سراح طارق رمضان
محكمة فرنسية ترفض إطلاق سراح طارق رمضان

رفضت محكمة الاستئناف بالعاصمة الفرنسية الخميس طعنا تقدم به المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان المتهم بالاغتصاب، مطالبا بإطلاق سراحه لأسباب صحية.

وكانت المحكمة كلفت قبل إصدار قرارها خبيرا طبيا قال إن الوضع الصحي لرمضان لا يتعارض مع احتجازه في سجن فلوري-ميروجيس بالضاحية الباريسية.

لكن طارق رمضان الذي أوقف في الثاني من فبراير/شباط الجاري قال إنه يعاني من التصلب اللوحي، ورفض نقله من السجن والمثول أمام المحكمة في الجلسة المغلقة الخميس.

وهذه ثاني مرة ترفض فيها المحكمة مثل هذا الطلب، بعدما رفضت الأسبوع الماضي تمتع طارق رمضان بالسراح المؤقت لأسباب صحية بعدما نقل للمحكمة في سيارة إسعاف، كما تم رفض إعطاء إذن لزوجته وأولاده بزيارته.

يذكر أنه وجهت إلى المفكر -الذي يحمل الجنسية السويسرية- تهمة الاغتصاب بعد قيام امرأتين بالادعاء عليه نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي وتسليم ملفه إلى ثلاثة قضاة تحقيق.

وأمر قضاة مطلع الشهر الجاري بوضعه قيد التوقيف الاحتياطي بدعوى الخوف من فراره إلى الخارج أو من ممارسة ضغوط على نساء أخريات قدمن شهادات ضده، دون الكشف عن أسمائهن.

ينفي التهمة
لكن طارق رمضان ينفي تماما تهم اغتصاب امرأتين في أكتوبر/تشرين الأول 2009 في ليون، وفي مارس/آذار 2012 بباريس، وقدم محاموه شكوى ضد خصومه لأنهم قد يكونون قدموا رشى إلى الشهود.

وأثار توقيف رمضان استنكارا شديدا بين مؤيديه الذين نددوا بـ "قضاء يعمل بسرعتين" وحتى بـ"مؤامرة"، وأطلقت الجالية المسلمة بفرنسا حملة إلكترونية للتضامن معه وإطلاق سراحه، جمعت مئة ألف توقيع في ثلاثة أيام.

كما طالب مديرا مسجدين في الأربعاء الماضي بإطلاق سراح رمضان "على الفور" بسبب وضعه الصحي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا على حافة حرب تجارية مع حلفائها
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة