أخبار عاجلة
تأنيب نائب -
سوريا.. نظام الأسد "يحرق" درعا بـ 60 صاروخاً -
ابو عرب شكر قائد الجيش على قراره -
قضاة في خدمة الوزراء! -
قرار من الجيش حول عين الحلوة والمية ومية -
جنبلاط يختار وزراءه -
طهران.. سعر خيالي للدولار يفجر احتجاجات عارمة -
الطائفُ دستورٌ أرثوذكسيّ -

حماس تستنكر زيارة وفد بحريني للقدس

حماس تستنكر زيارة وفد بحريني للقدس
حماس تستنكر زيارة وفد بحريني للقدس

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس زيارة وفد بحريني للأراضي المحتلة بالتزامن مع حالة الغضب المحلي والخارجي ضد اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بينما تمكن الوفد من دخول المسجد الأقصى بالتنسيق مع سلطات الاحتلال بعد أن طرده المصلون.

وأعربت حركة حماس عن بالغ استنكارها لإقدام وفد من البحرين على زيارة دولة الاحتلال الإسرائيلي، واعتبرت في بيان أن هذه الزيارة تشجع الاحتلال على "الإمعان في جرائمه وانتهاكاته والتجرؤ على الدم الفلسطيني".

كما طالبت الحركة بالعمل الفوري على وقف كل حالات التطبيع والتعامل والتواصل مع الاحتلال من أي طرف كان وعلى أي مستوى.

وقالت وكالة قدس برس إن الوفد الذي يضم 24 شخصا من جمعية "هذه هي البحرين" حاول دخول المسجد الأقصى المبارك عبر باب الناظر (المجلس)، لكن حراس المسجد ومجموعة من المواطنين المقدسيين تصدوا لهم وطردوهم.

وقال شاهد عيان للجزيرة نت إنه بعد انتهاء صلاة الظهر حاول الوفد البحريني دخول المسجد فسارع المصلون إليهم وطردوهم، وعلمت الجزيرة نت فيما بعد أن الوفد تمكن أخيرا من دخول المسجد بعد توجهه إلى باب القطانين والادعاء أمام الحراس أنهم "تجار بحرينيون".

وسبق أن كشفت قناة التلفزة الإسرائيلية الثانية أن الوفد البحريني تجول أمس السبت في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، برفقة مراسلها الذي أجرى مقابلات مع عدد من أعضاء الوفد.

واعتبرت القناة أن هذه الزيارة تحقق رسالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حول التسامح والتعايش والحوار بين الديانات المختلفة، وأنه بالرغم من أن خارجية البحرين نددت بقرار ترمب فإن هذا لم يمنع الوفد البحريني من القيام بزيارة علنية هي الأولى من نوعها.

وقال أحد أعضاء الوفد البحريني للقناة الإسرائيلية إن الملك حمّله رسالة سلام لجميع أنحاء العالم، وأضاف فضل الجمري أن الشيعة -الذين يشكلون أبرز أعضاء الوفد- لا يحملون أي عداء لأي ديانة أو مذهب، على حد تعبيره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا على حافة حرب تجارية مع حلفائها
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة