أمير الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة

أمير الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة
أمير الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة.

ويأتي هذا التشكيل برئاسة الشيخ جابر المبارك الصباح بعد أكثر من شهر على قبول استقالة الحكومة السابقة في الثلاثين من أكتوبر/تشرين الأول، بعد أن استجوب نواب في البرلمان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبد الله الصباح، وقدموا طلبا للتصويت على طرح الثقة به.

وقالت الوكالة إنه تم تعيين الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح نائبا أولا لرئيس الوزراء ووزيرا للدفاع خلفا للشيخ محمد الخالد الصباح، كما تمت إعادة تعيين الشيخ صباح الخالد الصباح وزيرا للخارجية، والشيخ خالد الجراح الصباح وزيرا للداخلية.

وتم كذلك تعيين وزير المالية السابق أنس الصالح نائبا لرئيس الوزراء ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء وتعيين نايف الحجرف وزيرا للمالية.

وكان أمير الكويت قبل في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي استقالة الحكومة، وكلف رئيس الوزراء والوزراء بتصريف العاجل من الأمور لتتحول الحكومة برئاسة الشيخ جابر المبارك إلى حكومة تصريف أعمال، إذ يترأس الأخير الحكومات الكويتية المتعاقبة منذ عام 2011.

وشكلت الحكومة الكويتية الأخيرة قبل أقل من عام إثر انتخابات تشريعية فازت المعارضة فيها بنحو نصف مقاعد مجلس الأمة، وقدمت الحكومات الكويتية المتعاقبة استقالات في السابق على خلفية محاولة استجواب وزراء، كما جرى حل البرلمان مرات عديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يهود بواشنطن يتضامنون مع عهد التميمي

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة