"حماس": سنُسخر كل الإمكانيات لإنجاح الخطوات الموحدة لصد "صفقة القرن"

"حماس": سنُسخر كل الإمكانيات لإنجاح الخطوات الموحدة لصد "صفقة القرن"
"حماس": سنُسخر كل الإمكانيات لإنجاح الخطوات الموحدة لصد "صفقة القرن"

- أعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، تجندها الكامل لمواجهة ما أسمتها "صفقة العار"، وتسخير كل الإمكانات والمقدرات لإنجاح الخطوات العملية لصدها وإنهائها جنبًا إلى جنب مع كل قوى الوطن.

وجددت الحركة في بيان لها رفضها التام والكامل للصفقة، معتبرةً الإعلان عنها ما هو إلا محطة أمريكية جديدة من محطات التآمر للنيل من القضية الفلسطينية وتصفيتها والتنفيذ العملي لمحاولات الاحتلال شطب الوجود الفلسطيني وترحيله عن أرضه، وفق بيانها.

وبينت أنها تعتبر شريكًا كاملًا للاحتلال في كل جرائمه السابقة واللاحقة، معتبرةً أنّ ما أقدمت عليه يُعد إعلانًا صريحًا لوحدة الحال التي تجمعها مع الاحتلال، وإنها لم تكن يومًا من الأيام طرفًا وسيطًا أو حتى مجرد منحازة للاحتلال.

وحملت الولايات المتحدة الأمريكية كما الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا التآمر القذر ضد الشعب الفلسطيني وقضيته، وفق البيان.

ودعت الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده إلى مواجهة هذا الخطر الداهم على القضية الفلسطينية، ومن جميع المستويات الشعبية والسياسية والفصائلية، وبكل السبل والأدوات.

كما دعت إلى التنصل الفوري والسريع من كل المشاريع السياسية التي رعتها الولايات المتحدة الأمريكية سابقًا، وعلى رأسها اتفاق أوسلو برمّته، ووقف كل أشكال التعاون والتنسيق مع الاحتلال.

وجددت موقفها المرحب بموقف الرئيس محمود عباس الرافض لصفقة القرن، داعيةً إياه إلى ترجمة هذا الرفض إلى برنامج عمل وطني مشترك متفق عليه لمواجهة الصفقة.

ودعت إلى عقد لقاء وطني قيادي مقرر تنبثق عنه رؤية واضحة وخطوات عملية نحو مواجهة صلبة وقوية للصفقة.

واستنكرت مشاركة بعض في حفل إعلان المؤامرة، داعيةً "الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم كافة إلى الرفض الواضح والصريح لهذه الصفقة التي تستهدف الحق الفلسطيني في أرضنا ومقدساتنا".

وختمت: "إن كل شبر من أرض دونه أرواحنا، ولن نسمح للاحتلال ولا لمَن يقف خلفه بالبقاء فيها، فالأغوار والضفة الغربية ستبقى فلسطينية مطهرة من كل المستوطنات كما حيفا ويافا وعكا وكل فلسطين، وستظل عاصمتنا الأبدية مهما حاولوا تزوير التاريخ وسلب الحقوق، وإن شعبنا البطل لن يفرط أو يتنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين، وستبقى فلسطين كل فلسطين حقًا خالصًا للشعب الفلسطيني الصامد".

المصدر: القدس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى