أخبار عاجلة
سامي يدفن رأسه وحزبه في رمال الانتخابات -
أزمة جنبلاط ــ الحريري: إنها معركة الطائف -
«جبران باسيل. الرئيس»… أبوابه مفتوحة! -
مرجع أمني: 150 لبنانياً قيد المتابعة في إدلب -
هواوي تميز مستخدمي هواوي بي 20 برو بخدمة VIP -
يبيعون لبنان: الفسادُ يبقى… والنازحون! -
الدولة تخصخص البحر -
“تكتل الأقوياء”: نعم لبرِّي… -

اقتحام سفارة إيران في لندن

اقتحام سفارة إيران في لندن
اقتحام سفارة إيران في لندن

أعلن السفير الإيراني لدى حميد بعيدي نجاد أن عناصر تابعة للمرجع الديني الشيعي صادق الشيرازي هاجموا الجمعة مقر سفارة إيران في لندن، فيما احتجت طهران على عملية الاقتحام، وتحدثت عن اعتذار بريطاني.

وقال بعيدي نجاد إن مؤيدي الشيرازي اقتحموا السفارة وأنزلوا العلم الإيراني ورددوا شعارات منددة بإيران، وتابع أنهم كانوا يحملون عصيّا، مشيرا إلى أن قوات الأمن تدخلت لتفريقهم. وأظهرت تسجيلات مصورة في موقع عددا من المقتحمين وهم يلوحون برايات داخل مبنى السفارة.

ويأتي اقتحام السفارة الإيرانية في لندن بعد اعتقال السلطات الإيرانية حسين صادق الشيرازي، نجل آية الله صادق الشيرازي، في مدينة قم بسبب كلمة انتقد فيها إيران ونظام ولاية الفقيه.

وفي طهران، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن إيران أبلغت السفير الإيراني في طهران احتجاجها الشديد إثر الهجوم على سفارتها من قبل من سماهم فرقة متطرفة مقيمة في لندن، وأضاف قاسمي أن إيران طالبت بالتعامل بجدية مع المهاجمين وتوفير الأمن للبعثة الدبلوماسية الإيرانية في بريطانيا.

ونقل قاسمي عن السفير البريطاني  في طهران أنه قدم اعتذارا لإيران وتعهد بأن تتخذ بلاده كافة الإجراءات اللازمة لحماية الطاقم الدبلوماسي الإيراني ومنع الهجوم على السفارة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكنيست يخول نتنياهو وليبرمان إعلان الحرب
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة