الجيش الأفغاني يعلن عن قتلى بالجملة بصفوف طالبان

الجيش الأفغاني يعلن عن قتلى بالجملة بصفوف طالبان
الجيش الأفغاني يعلن عن قتلى بالجملة بصفوف طالبان

وأفادت الوزارة في بيان بإصابة 126 عنصرا من الحركة واعتقال 11 آخرين في تلك العملية العسكرية. ولم تعلق طالبان حتى الآن على مقتل مسلحيها في الاشتباكات والمعارك مع القوات الحكومية.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون أفغان إن 15 من قوات الأمن (سبعة من وثمانية من الشرطة) لقوا مصرعهم أمس السبت بهجوم نفذه مسلحون من طالبان بولاية فرح (غرب) بينما لا تزال عناصر من القوات الحكومية في عداد المفقودين في الاشتباكات التي أسفرت أيضا مقتل ثلاثين من طالبان.

وتأتي هذه التطورات، بعد تأكيد الرئيس أشرف غني الاستعداد للتفاوض مع طالبان دون شروط مسبقة والاعتراف بها جماعة سياسية مشروعة، في إطار عملية مقترحة قد تفضي إلى محادثات سلام بهدف إنهاء الحرب المستمرة في البلاد منذ أكثر من 16 عاما.

واقترح غني وقف إطلاق النار والإفراج عن سجناء، وقال خلال كلمة له بمؤتمر سلام دولي في كابل إنه سيكون مستعدا لقبول مراجعة الدستور في إطار اتفاق مع طالبان.

وشدد على أنه يقدم هذا العرض "دون شروط مسبقة" من أجل أن يقود إلى اتفاق سلام، مشيرا إلى أنه لن يصدر "أحكاما مسبقة" على أي جماعة تسعى للسلام، ويتوقع من طالبان تقديم مساهمة لهذه العملية.

من جهتهم، اعترف مسؤولون من طالبان بأنهم تعرضوا لضغوط من دول صديقة لقبول المحادثات، وقالوا إن جهودهم الفترة الأخيرة لإجراء محادثات مع تعكس القلق من أن ينظر إليهم باعتبارهم عقبة في طريق السلام.

وعُـقدت جولات مفاوضات عديدة بين الحكومة وطالبان، بدعم من لجنة رباعية تتشكل من أفغانستان وباكستان والولايات المتحدة والصين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا على حافة حرب تجارية مع حلفائها
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة