"الخنجر" سلاح روسي جديد في الميدان

"الخنجر" سلاح روسي جديد في الميدان
"الخنجر" سلاح روسي جديد في الميدان

وقال بيان لوزارة الدفاع الروسية إن طائرة من طراز "ميغ 31" نفذت تجربة إطلاق الصاروخ، وهو مخصص لإصابة أهداف برية وبحرية.

وفي سياق متصل، أعلن مركز اختبارات الطيران الرئيسي بوزارة الدفاع الروسية تنفيذ أكثر من 250 رحلة منذ بداية العام الحالي، توزعت بين مهام قتالية وأخرى تدريبية.

وأشارت مراسلة الجزيرة رانيا دريدي في موسكو إلى أن هذه التجربة التي يصفها البعض بأنها استعراض للقوة، تأتي في ظل التصعيد في العلاقات بين وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ومضي أميركا قدما في تطوير منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا الشرقية على الحدود مع روسيا.

وأضافت أن التجربة الروسية الأخيرة تحمل دلالات على أنها قادرة على صد أي عدوان محتمل، وتؤكد موسكو من خلالها جدية تصريحات بوتين بشأنها، لا سيما تنفيذ التجربة بالميدان، والإعلان عن تسليح بهذه المنظومة منذ مطلع العام الجاري.

وكان الرئيس بوتين كشف مطلع الشهر الجاري عن مجموعة من الأسلحة الجديدة، في خطاب وُصف بأنه الأكثر استعراضا للقوة منذ سنوات.

وقال حينها إن بلاده تمكنت من تطوير صواريخ لا مثيل لها في العالم، مشيرا إلى أن روسيا أصبحت تمتلك أسلحة فائقة السرعة قادرة على الوصول إلى أي بقعة في العالم.

وتوعّد خلال خطابه السنوي للأمة أمام الجمعية الفدرالية (التي تضم غرفتي البرلمان الروسي)، بالرد القوي على أي اعتداء نووي على بلاده أو أي من حلفائها، مشيرا إلى أنه سيعتبر ذلك عدوانا على روسيا.

وردت واشنطن على تصريحات بوتين بأن الأنظمة التسليحية الجديدة تنتهك اتفاق واشنطن مع موسكو، في حين قللت وزارة الدفاع الأميركية () من أهمية هذه التصريحات، وقالت إنها غير مفاجئة.

يشار إلى أن الحديث الروسي عن الأسلحة الجديدة والتجارب الصاروخية تأتي قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 مارس/آذار الجاري، التي من المتوقع أن يفوز فيها بوتين بسهولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا على حافة حرب تجارية مع حلفائها
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة