رئاسيات روسيا محسومة سلفا.. 70% سينتخبون بوتين

رئاسيات روسيا محسومة سلفا.. 70% سينتخبون بوتين
رئاسيات روسيا محسومة سلفا.. 70% سينتخبون بوتين

أظهر استطلاع للرأي في أن نحو 70% من الروس مستعدون لاختيار فلاديمير بوتين رئيسا، في حين حل مرشح للرئاسة بافل غرودينين في المركز الثاني بنسبة 7% من الأصوات.

وتجرى الانتخابات الروسية في 18 مارس/آذار 2018، ومع بداية الحملة الانتخابية صار شبه مؤكد أن بوتين سيتوج رئيسا لولاية أخرى حتى 2024، وذلك في ظل غياب مرشح حقيقي بإمكانه منافسته.

وفي أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي اعتقلت السلطات الروسية زعيم المعارضة أليكسي نافالني لساعات خلال مظاهرات تدعو لمقاطعة انتخابات الرئاسة قبل أن تفرج عنه لاحقا، وذلك بعد منعه من الترشح، وهو الذي يعتبر من أبرز الأسماء التي تعارض بوتين.

وبدأت الحملة الانتخابية للاقتراع الرئاسي في روسيا يوم الاثنين 18 ديسمبر/كانون الأول 2017، وذلك بعد ثلاثة أيام من تصويت أعضاء مجلس الاتحاد الروسي بالإجماع على موعد إجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وأكد بوتين أنه مرشح "مستقل" وليس مرشحا عن حزب روسيا الموحدة القريب من الكرملين، قائلا إنه يعتمد على "دعم واسع من المواطنين".

وكان بوتين -الذي وصل إلى السلطة عام 2000- أعلن ترشحه لولاية رئاسية رابعة. وفي حال فوزه سيبقى على رأس البلاد حتى 2024، بعد حوالي ربع قرن من تعيينه خلفا لبوريس يلتسين، وسيصبح الرئيس الذي بقي في هذا المنصب أطول مدة بعد جوزيف ستالين.

وفي وقت سابق، ذكر معهد ليفادا المستقل أن التحدي الرئيسي للمرشح بوتين يمكن أن تكون نسبة المشاركة التي يتوقع أن تكون ضعيفة، حيث أبدى 28% فقط من الروس استعدادهم للإدلاء بأصواتهم في يوم الاقتراع.

وتقدر التكلفة العامة للانتخابات الرئاسية بحوالي 17.4 مليار روبل (نحو 295 مليون دولار) كما أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية، واعدة بحملة تتسم "بمزيد من الشفافية" المالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا على حافة حرب تجارية مع حلفائها
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة