ظريف بباكستان لبحث أمن الحدود وخط الغاز

ظريف بباكستان لبحث أمن الحدود وخط الغاز
ظريف بباكستان لبحث أمن الحدود وخط الغاز

بدأ وزير خارجية محمد جواد ظريف والوفد المرافق زيارة لباكستان عقد خلالها اجتماعا مع نظيره الباكستاني خواجة آصف بمقر وزارة الخارجية الباكستانية.

وتبحث الزيارة العلاقات الثنائية بين البلدين وأمن الحدود والوضع الإقليمي وأنبوب الغاز الإيراني لباكستان.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) إن زيارة ظريف لباكستان تتواصل لثلاثة أيام، وجاءت تلبية لدعوة وجهها له نظيره الباكستاني.

ويرافق وزير الخارجية الإيراني وفد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال يضم ثلاثين شخصا من مختلف قطاعات التجارة والاقتصاد، ومن المقرر أن يلتقي عددا من كبار المسؤولين الباكستانيين، أبرزهم الرئيس ممنون حسين ورئيس الوزراء شهيد خاقان عباسي، بالإضافة إلى لقاء مع رجال الأعمال من البلدين في إسلام آباد وكراتشي.

وتأتي زيارة ظريف لإسلام آباد في وقت أشارت فيه تقارير إلى قلق باكستاني من السماح للهند باستخدام ميناء تشبهار الإيراني، وهو ما يضر بميناء غوادر الباكستاني.

يذكر أن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي كان أعلن أول أمس السبت أن زيارة محمد جواد ظريف لإسلام آباد تهدف إلى إجراء مشاورات مع المسؤولين الباكستانيين، والسعي لتسهيل وتوفير الفرص المناسبة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية، خاصة في القطاع الخاص بإيران وباكستان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا على حافة حرب تجارية مع حلفائها
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة