أخبار عاجلة
الحريري يعمل على حلحلة العقَد…  -
فرنجية لا يزال عند موقفِه! -
الحريري لبرِّي: الحكومة قبل نهاية الأسبوع! -
معراب والمختارة… و«المصيبة» ثالثهما -
متى تنتهي المهلة الممنوحة للرئيس المكلف؟ -
«الحقّ على الحريري»؟ -
مأساة .. أسرة مصرية قتلت شنقا خلال مباراة روسيا -

واشنطن: سياسة الضغط تثمر في كوريا الشمالية

واشنطن: سياسة الضغط تثمر في كوريا الشمالية
واشنطن: سياسة الضغط تثمر في كوريا الشمالية

قال مستشار الأمن القومي الأميركي هيربرت ماكماستر إن إستراتيجية الضغط الأقصى التي اعتمدها الرئيس تجاه بهدف نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية هي التي أدت إلى مرحلة يمكن السعي فيها إلى حل دبلوماسي.

وأضاف ماكماستر خلال حديثه إلى سفراء الدول الأعضاء في الدولي أن أعضاء المجلس أبدوا نيتهم المشتركة لمواصلة حملة الضغط "حتى تتطابق كلمات بيونغ يانغ مع أفعالها".

وقال إن الرئيس ترمب طلب منه تقديم الشكر للمجلس على وحدته وتصميمه الذي أوصل إلى مرحلة يمكن فيها السعي إلى حل دبلوماسي لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية بشكل كامل.

ومن العاصمة النيجيرية أبوجا قال وزير الخارجية الأميركي أمس الاثنين إن بلاده "لم تتلق أي اتصال مباشر" من بيونغ يانغ بشأن خطط عقد قمة أميركية كورية شمالية، داعيا إلى الصبر. 

وفي نفس السياق، قال الرئاسة في اليوم الثلاثاء إن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لا يعتقد أن كوريا الشمالية ستستغل محادثاتها مع ومع كوريا الجنوبية لكسب الوقت لمواصلة برامجها النووية والصاروخية.

والتزمت بيونغ يانغ الصمت منذ الإعلان الخميس الماضي في واشنطن عن عقد قمة بين ترمب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بنهاية مايو/أيار المقبل لمناقشة الأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية.     

وتوقع ترمب السبت "نجاحا هائلا" للمحادثات، مشيرا إلى أن كوريا الشمالية ترغب في "السلام".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا على حافة حرب تجارية مع حلفائها
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة