سوريا | قوات سوريا الديمقراطية تعلن وقف القتال لمواجهة كورونا

سوريا | قوات سوريا الديمقراطية تعلن وقف القتال لمواجهة كورونا
سوريا | قوات سوريا الديمقراطية تعلن وقف القتال لمواجهة كورونا

دعت قوات الديمقراطية "قسد" في بيان من القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، جميع أطراف الصراع السوري إلى الامتناع عن أي مبادرات أو أعمال عسكرية والالتزام الفوري بهدنة إنسانية بسبب .

كما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن الالتزام بحالة الدفاع المشروع وتجنب الخوض في أية أعمال عسكرية أملا في أن تساعد هذه الهدنة الإنسانية على فتح باب الحوار والحل السياسي وإنهاء حالة الحرب في العالم وسوريا.

يأتي ذلك فيما أعلن تلفزيون الإخبارية السورية التابع للنظام على "تليغرام" نقلا عن الفريق الحكومي المعني بمتابعة إجراءات التصدي لفيروس كورونا، عن منع التجوال الليلي في سوريا بين السادسة مساء والسادسة صباحاً اعتبارا من غد الأربعاء.

وأكد أنه تم تكليف وزارة الداخلية بإصدار التعليمات التنفيذية والإشراف على تطبيق حظر التجول الليلي.

وسجلت ، الأحد، أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنت وزارة الصحة السورية، تزامناً مع اتخاذ السلطات في الأسبوع الأخير إجراءات وقائية مشددة لتلافي انتشاره.

وأفاد وزير الصحة، نزار يازجي، في تصريح لتلفزيون عن "تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا لشخص قادم من خارج البلاد"، وهو في العشرين من عمره تقريباً، موضحاً أنه "تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معها".

واتخذت حكومة النظام السوري خلال الأسبوعين الماضيين، سلسلة إجراءات وصفتها بالاحترازية لمواجهة الفيروس، تضمّنت إغلاق المدارس والجامعات والحدائق العامة والمقاهي والمطاعم والمسارح ودور السينما وصالات الأفراح والصالات الرياضية والأسواق ودور العبادة. وشمل قرار الإغلاق المؤسسات الرسمية وتقليل عدد الموظفين فيها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى