بوصلة السياح الأوروبيين والصينيين تتجه نحو تركيا

بوصلة السياح الأوروبيين والصينيين تتجه نحو تركيا
بوصلة السياح الأوروبيين والصينيين تتجه نحو تركيا

رصدت شركات سياحة وطيران عالمية تزايداً في عدد السياح الأوروبيين المتدفقين على ، وكذا السياح الصينيين خاصة عقب إعلان أنقرة أنها تهدف لجذب نحو مليون سائح صيني العام المقبل 2018.

وقال المتحدث باسم منتدى منظمي  في ، جم بولات أوغلو، إن السياح الأوروبيين بدأوا يفضلون تركيا مجدداً، بعد انخفاض أعدادهم كثيراً خلال الموسمين الماضيين.

وأضاف بولات أوغلو، للأناضول، إن  لا تقتصر على أشهر الصيف فقط، بل هناك أنشطة سياحية متنوعة في كافة الفصول، ولفت إلى أن قطاع السياحة شهد أياماً عصيبة خلال موسمي 2016 و2017 بسبب التطورات في العالم والمنطقة، وتوقع أن يحدث ارتفاع كبير في أعداد السياح الأوروبيين، في الحجوزات لعام 2018.

وحسب المتحدث باسم منتدى منظمي الرحلات السياحية في تركيا، فإن الألمان واليونانيين والهولنديين والإيطاليين، بدأوا بإجراء الحجوزات من أجل الرحلات السياحية في تركيا.

وحول أعداد السياح الروس، قال بولات أوغلو إن عددهم كان نحو 4.5 ملايين سائح سنوياً قبل أزمة الطائرة (المقاتلة الروسية التي أسقطتها تركيا بعد اختراق أجوائها عام 2015)، وأشار إلى أن العدد انخفض إلى قرابة 150 ألف سائح، بُعيد الأزمة، وأنه عقب عودة العلاقات إلى طبيعتها، بلغ الرقم نحو 3 ملايين العام الحالي، بحسب بولات أوغلو.

وأعرب أوغلو عن ثقته بتجاوز الرقم 4.5 ملايين سائح روسي، في 2018، مستشهداً بزخم الحجوزات الحالية.

وكان وزير الثقافة والسياحة التركي، نعمان قورتلموش، قد أعرب أمس الإثنين عن اعتقاده بوصول واردات السياحة في تركيا حتى نهاية العام الحالي إلى 26 مليار دولار على الأقل.

واعتبر قورتولموش أن السياحة تعد أهم عامل في النمو الذي شهدته تركيا خلال الربع الثالث من العام الجاري، حسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية.

وقال الوزير التركي: "إن للسياحة الحصة الأكبر من بين القطاعات في وصولنا إلى نسبة نمو 11,1 بالمئة في الربع الثالث من العام الجاري".

في تطور آخر، تهدف تركيا لجذب نحو مليون سائح صيني العام المقبل، بعد أن أعلنت 2018 عاماً للسياحة التركية في الصين، وأثار الإعلان ممثلي قطاع السياحة في تركيا، ودفعهم إلى زيادة عدد الرحلات الجوية القادمة من الصين إلى تركيا.

وقال عبد القادر أمين أونين سفير تركيا الجديد لدى الصين إن أكثر من 50 مشروعاً للدعاية أعدتها وزارة الثقافة والسياحة، سيتم إطلاقها في جميع أنحاء الصين، وخاصةً في المدن الكبرى مثل بكين، وشانغهاي، وغوانزو.

أما تيمور بايندر رئيس رابطة الفنادق التركية (TÜROB) فأكد أن  الحالية قادرة على جلب نحو 300 ألف شخص من الصين فقط، لذا يجب زيادة عدد الرحلات الجوية من الصين إلى تركيا، ومن الممكن أن يتم تحقيق هدف جلب مليون سائح صيني طالما أن مرافق النقل لديها القدرة على ذلك.

(العربي الجديد، الأناضول)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى