جنيف 8: دي ميستورا يطالب المعارضة السورية بـ"الواقعية"

جنيف 8: دي ميستورا يطالب المعارضة السورية بـ"الواقعية"
جنيف 8: دي ميستورا يطالب المعارضة السورية بـ"الواقعية"

 طلب المبعوث الأممي إلى سورية، ستيفان ، من وفد المعارضة، أمس الإثنين، أن تكون "واقعية"، معتبراً أنها فقدت الدعم الدولي، وفق ما نقلت "الأناضول" عن مصادر واسعة الاطلاع على مفاوضات جنيف 8.

وبحسب المصادر، فإن اجتماع، أمس الإثنين، بين دي ميستورا والمعارضة كان سيئاً، إذ طالبها بأن تكون "واقعية أكثر، وتتعامل وفق ذلك مع المعطيات".

وأضاف دي ميستورا بحسب ما نقلت المصادر أن "المعارضة فقدت دعمها الدولي، وأنها إذا شاركت في المقبل، دون تحقيق تقدم في سلة الدستور في اجتماعات جنيف الحالية، فإنها ستتلاشى وتضيع هناك"، وسيكون "سوتشي" بديلاً لجنيف.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن دي ميستورا، اعتبر أيضاً أن "المعارضة تحلل القرار الدولي 2254، وبيان جنيف1 بشكل خاطئ، وتدلي بتصريحات ترفع من سقفها دون أساس واقعي".

كما نقلت عن المبعوث الأممي، مطالبته المعارضة بالخوض بشكل جدي بمباحثات السلة الثانية، المتعلقة بالدستور، لتحقيق تقدم قبيل الذهاب إلى مؤتمر "الحوار السوري"، في سوتشي، والذي تعتزم عقده مطلع العام القادم.

وتستمر اليوم الجولة الثانية من مفاوضات جنيف8، بلقاءات ثنائية يعقدها المبعوث الأممي مع وفدي النظام والمعارضة على التوالي، في المقر الأممي بجنيف.

وانطلقت الجولة الأولى من جنيف8، في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، واستمرت أربعة أيام، ثم توقفت لعدة أيام بعد مغادرة وفد النظام إلى ، قبل أن تستأنف الأسبوع الماضي، بلقاءات بين المعارضة والفريق الأممي فقط.

(الأناضول)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى