مصر | طيران ورياضة ومساجد.. مصر تحضر نفسها لعودة الحياة

مصر | طيران ورياضة ومساجد.. مصر تحضر نفسها لعودة الحياة
مصر | طيران ورياضة ومساجد.. مصر تحضر نفسها لعودة الحياة

بينما تقرر الحكومة المصرية الإعلان قريباً عن عودة الحياة تدريجياً إلى طبيعتها في البلاد، من ضمنها عودة الصلاة بالمساجد والنشاط ، وحركة الطيران الخارجية والسياحة، تحسم السلطات أيضا خلال الساعات القليلة القادمة مصير حظر التجول.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قد أعلن أنه سيتم العمل على بدء العودة التدريجية في كافة قطاعات الدولة اعتباراً من منتصف شهر يونيو/حزيران الجاري، على أن تتم العودة في بعض الأنشطة مثل: الأنشطة الرياضية وفتح بعض النوادي ومراكز الشباب والسماح للمطاعم بأن تفتح أبوابها أمام الجمهور، ولكن مع التشديد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأضاف رئيس الحكومة: "اعتباراً من منتصف يونيو/حزيران المقبل سنعمل على دراسة إقامة بعض الشعائر في دور العبادة، لكننا سنأخذ بعض الوقت لإتمام ذلك، من حيث دراسة الآليات والتوقيت الملائم والإجراءات التي يمكن أن تتخذ، بحيث تضمن سلامة المواطنين".

1455 إصابة جديدة

يشار إلى أن وزارة الصحة والسكان المصرية كانت أعلنت، الأربعاء، عن تسجيل 1455 إصابة جديدة بفيروس و36 وفاة، وخروج 503 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات ، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 10289 حالة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى