نقل الأسير مروان البرغوثي إلى العزل الانفرادي

نقل الأسير مروان البرغوثي إلى العزل الانفرادي
نقل الأسير مروان البرغوثي إلى العزل الانفرادي


وأوردت الحملة الشعبية لإطلاق سراحه هو وكافة الأسرى، في بيان لها، أن قرار العزل جاء لمنعه من التواصل مع أبناء شعبه في الوطن والشتات، في وقت تشهد فيه ومختلف عواصم ومدن العالم حركة احتجاج واسعة على قرار ، دونالد ، إعلان اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.
"
يأتي قرار العزل على خلفية بيان صدر عن البرغوثي، قبل أيام، بمناسبة ذكرى الانتفاضة الأولى

"

ويأتي قرار العزل على خلفية بيان صدر عن البرغوثي، قبل أيام، بمناسبة ذكرى الانتفاضة الأولى، أكد فيه على استحالة التعايش مع الاحتلال والاستيطان، ورفض هذه الحالة، وواجب مقاومة الاحتلال والاستيطان، والإصرار على الحق المقدس لشعبنا في تقرير مصيره وتحقيق العودة والتمسك بالقدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية كاملة السيادة.

كما طالب بدعم ومساندة المصالحة الوطنية وحمايتها وتحصينها والتمسك بمبدأ الشراكة الوطنية الكاملة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، وإعادة النظر في وظائف السلطة بما يخدم وينسجم مع مرحلة التحرر الوطني، واعتبار مقاومة الاحتلال والاستيطان أولوية وطنية مقدسة لشعبنا الفلسطيني، واعتبار الأولوية المقدسة للسلطة هي توفير كل مقومات وشروط الصمود والمقاومة، والمقاطعة الشاملة للمنتوجات الإسرائيلية، والتزام خطاب حركة التضامن والمقاطعة BDS، وفرض العقوبات على دولة الاحتلال، والعمل للانضمام إلى كافة المؤسسات والهيئات الدولية.

يذكر أن البرغوثي ينقل للعزل الانفرادي للمرة الـ27، وكان قد قضى عدة سنوات في زنزانة العزل الانفرادي فور اختطافه في إبريل/نيسان 2002. كما يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد نقلت البرغوثي للعزل الانفرداي منتصف العام الحالي على خلفية قيادته للإضراب عن الطعام في السجون (إضراب والكرامة) والذي استمر 51 يوماً، كما منعت زوجته المحامية فدوى البرغوثي من زيارته حتى نهاية العام 2019.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى