نقل مروان البرغوثي لحبس انفرادي بعد بيان ضد ترمب

نقل مروان البرغوثي لحبس انفرادي بعد بيان ضد ترمب
نقل مروان البرغوثي لحبس انفرادي بعد بيان ضد ترمب

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن إدارة سجون الاحتلال نقلت عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) النائب مروان البرغوثي إلى العزل الانفرادي في سجن هدريم.

وأوضحت الهيئة أن قرار النقل جاء عقابا للبرغوثي بدعوى أنه أصدر بيانا يندد بإعلان أن عاصمة لإسرائيل، ويدعو من خلاله القيادة الفلسطينية إلى الإسراع في إنجاز المصالحة والوحدة كخطوة أولى للرد على ترمب.

كما طالب بالتمسك بمبدأ الشراكة الوطنية الكاملة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة والمجلس التشريعي والمجلس الوطني، وإعادة النظر في وظائف السلطة بما يخدم وينسجم مع مرحلة التحرر الوطني واعتبار مقاومة الاحتلال والاستيطان أولوية وطنية مقدسة.

وحث البرغوثي السلطة على توفير كل مقومات وشروط الصمود والمقاومة، كما أكد على أهمية المقاطعة الشاملة للمنتوجات الإسرائيلية والتزام خطاب حركة التضامن والمقاطعة (بي دي أس).

يذكر أن البرغوثي ينقل للعزل الانفرادي للمرة 27، وكان قد قضى سنوات عدة في زنزانة العزل الانفرادي فور اختطافه في أبريل/نيسان 2002، كما أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد نقلت البرغوثي للعزل الانفرادي منتصف العام الحالي على خلفية قيادته للإضراب عن الطعام في السجون (إضراب والكرامة) الذي استمر 51 يوماً، ومنعت أيضا زوجته المحامية فدوى البرغوثي من زيارته حتى نهاية العام 2019.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى