نتنياهو لبوتين: لن نسمح لإيران بالتمركز بسوريا

نتنياهو لبوتين: لن نسمح لإيران بالتمركز بسوريا
نتنياهو لبوتين: لن نسمح لإيران بالتمركز بسوريا

قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين بحثا هاتفيا الوضع في ، كما بحثا ملابسات الضربة الإسرائيلية على مطار التيفور.

وأضاف الكرملين أن بوتين أكد لنتنياهو أهمية الحفاظ على سيادة سوريا، كما دعا الجانب الإسرائيلي إلى تجنب الأعمال المزعزعة للاستقرار.

وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية نقلا عن الكرملين أن المحادثة بين الجانبين كانت بمبادرة إسرائيلية.

وكانت الخارجية الروسية قد استدعت سفير لدى موسكو غاري كورين إلى مقر الخارجية لمناقشة الأوضاع الأخيرة في كل من سوريا وغزة، بعد الضربة الإسرائيلية بالتيفور.

وقال نتنياهو إنه أوضح لبوتين أن إسرائيل لن تسمح لإيران بالتمركز عسكريا في سوريا، وذلك في وقت أعلنت فيه إسرائيل استعدادها لأي سيناريو يحدث في سوريا، مشيرة إلى أن " عدو خطير ويتعين عدم الاستهانة بها".

ووجه نتنياهو خلال خطاب ألقاه مساء اليوم في ذكرى المحرقة رسالة للقيادة الإيرانية قائلا "لا تمتحنوا عزم إسرائيل". وللشعب الإيراني وجه نتنياهو رسالة أخرى قال لهم فيها إن "إسرائيل ليست عدوا، بل عدوكم هو النظام الذي يقمعكم وعند زواله من العالم فإن شعبينا سيعودان للعيش مجددا بتعاون".

وأجرت إسرائيل اليوم الأربعاء مشاورات أمنية رفيعة المستوى وسط مخاوف من أن تستهدفها سوريا أو إيران إذا ما وجهت ضربات لقوات ردا على هجوم مزعوم بغاز سام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى